الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:14 م

الزواج يحفز المزاج.. دراسة: ممارسة الحب تطيل أعمار الرجال

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

خاطر عبادة

A A

يحفز الزواج المزاج الجيد ويطيل العمر الافتراضي ويخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويزيد من إنتاج الإندورفين الذي يمنحنا الشعور بالرفاهية.

وهذا ما تؤكده الأبحاث التي أجرتها جامعة ياماجاتا اليابانية، والتي تسلط الضوء على فوائد ممارسة الحب على صحة الذكور، وإطالة حياتهم.

وشملت الدراسة حوالي 21 ألف شخص، غالبيتهم في الستينيات من العمر، ولأسباب غير مفسرة، قامت الدراسة بتحليل الحياة الجنسية للرجال فقط دون إشراك النساء.

وتظهر النتائج أن أولئك الذين لديهم رغبة جنسية قوية يعيشون نمط حياة أكثر صحة، كما يمكن للجنس أن يخفض مستويات التوتر عن طريق مواجهة حالات القلق والاكتئاب.

وأضافت الدراسة، وفقا لصحيفة ال جورنالي الإيطالية، أن النشاط الجنسي المستمر لدى الرجال يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 69%.

وأوضحت أنه أثناء ممارسة الجنس، تزداد نبضات القلب ويتدفق الدم بشكل أسرع، وبذلك يجد الجسم نفسه ينتج أول أكسيدات تحمي القلب من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

 وهكذا تم فضح الأسطورة الكاذبة القائلة بأن أولئك الذين يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية يجب أن يمتنعوا عن ممارسة الجنس.

يحفز المزاج الجيد

وكشفت الدراسة اليابانية أيضًا أن أصحاب الرغبة الجنسية الضعيفة يميلون إلى تعويض هذا النقص بالطعام، وغالبًا ما يسمحون لأنفسهم بالإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري وزيادة الوزن والسمنة. 

والنشاط الجنسي قادر أيضًا على تحفيز المزاج الجيد وتغيير تصور الفرد لنفسه، أولئك الذين لديهم رغبة جنسية قوية هم أكثر عرضة للاهتمام بمظهرهم ومواجهة نمط الحياة المستقر بممارسة الرياضة والنشاط البدني بشكل عام.

يزيد من إنتاج الإندورفين

كما يعزز ممارسة الحب الاستجابة المناعية وتقوية جهاز المناعة، وفي الواقع، أثناء ممارسة الجنس، يميل الجسم إلى إنتاج المزيد من الإندورفين الذي يولد حالة عامة من الرفاهية.. في هذه الظروف يميل الجسم إلى حماية نفسه أكثر ولفترة أطول من هجوم الفيروسات والبكتيريا. 

فضلا عن ذلك، فإن هذا الشعور بالاسترخاء يفيد البشرة أيضًا، حيث تبدو أكثر استرخاءً وإشراقًا وشبابًا لفترة أطول.

وتؤكد دراسة أخرى أجرتها جامعة بريستول وجامعة كوينز في بلفاست ونشرت في المجلة الطبية البريطانية مرة أخرى كيف أن النشاط الجنسي مرادف لطول العمر بالنسبة للرجال لأنه يقاوم خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

في الواقع، أظهرت نتائجها أن معدل الوفيات بين ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 45 و59 عامًا ويمارسون نشاطًا جنسيًا منتظمًا كان 50% فقط.

search