الخميس، 04 يوليو 2024

04:38 ص

بصاروخ حوثي.. حريق يلتهم ناقلة نفط في البحر الأحمر

حريق ناقلة نفط

حريق ناقلة نفط

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

كشفت هيئة عمليات التجارة البريطانية، اليوم، عن استهداف ناقلة نفط بصاروخ حوثي خلال مرورها في البحر الأحمر، بالقرب من ميناء المخا اليمني، فيما اندلع حريق هائل في الناقلة عقب استهدافها.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة التجارة البحرية البريطانية، أن الحادث وقع على بعد 76 ميلًا بحريًا من ميناء المخا، وشمال غرب ميناء الحديدة، حيث تعرضت الناقلة لتلفيات وأضرارًا طفيفة، طبقًا لما أعلنه قبطان السفينة.

حريق ناقلة نفط 


وقال ربان الناقلة إن السفينة اصطدمت أو استهدفت "بجسم مجهول"، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، فيما لم يتضرر أي من طاقم الناقلة، وتوجهت مباشرة إلى وجهتها التالية.

وكشفت المعلومات الأولية، أن الحريق تسبب في اندلاع حريق بأجهزة التوجيه في الناقلة، إلا أن الفنيين عملوا على إصلاح العطل.

ولم تعلن هيئة التجارة البحرية البريطانية جنسية الناقلة التي أصيبت في البحر الأحمر ولا حمولتها أو العلم الذي رفعته حتى الآن، مؤكدة أن التحقيقات لا تزال جارية حول الواقعة، وسيتم الإعلان عن التفاصيل كافة بعد انتهاء التحقيقات.

حريق ناقلة نفط 

يذكر أن الحوثيين يتعمدون استهداف ناقلات النفط في البحر الأحمر، ردًَا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بالإضافة إلى الدعم الأمريكي والأوروبي لإسرائيل.
وسبق أن استهدف الحوثيون السفن المارة في البحر الأحمر، وأحدثوا تلفيات كبيرة فيها، نتيجة استهدافها بالطائرات المسيرة الانتحارية، أو الصواريخ الباليستية والكروز.

search