الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:41 ص

بالأرقام.. أعداد المقبولين بأكاديمية الشرطة

اكاديمية الشرطة

اكاديمية الشرطة

خلود طارق

A A

قال مساعد وزير الداخلية، رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء هاني أبو المكارم، إن عدد المقبولين في الكلية لهذا العام، بلغ 2950 طالبًا، منهم 800 من خريجي الثانوية العامة، و1550 من خريجي كلية الحقوق، و50 طالبة من خريجي كلية التربية الرياضية، و500 آخرين من خريجي الكليات المختلفة والتخصصات المطلوبة. 

اعرف النتيجة

أتاحت كلية الشرطة نتيجة قبولها للطلاب الجدد لهذا العام، من خلال طريقتين، أولهما إرسال رسائل نصية للمقبولين على هواتفهم المحمولة.

 والطريقة الثانية، عن طريق الدخول على موقع الأكاديمية على الإنترنت، وتسجيل الرقم القومي والاسم رباعيًا لتظهر النتيجة بعدها بقليل.

الأولى إقليميًا

تُعِد أكاديمية الشرطة، الطلاب على أعلى مستوى تعليمي وتدريبي وبحثي، فهي من أقدم وأكبر أكاديميات الشرطة في العالم، والأولى على المستوى الإقليمي، وصاحبة الريادة والمكانة على جميع المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

وتوفر الأكاديمية مناخًا دراسيًا ملائمًا للطالب يلبي طموحاته ويتجاوب مع قدراته، ويمنحه الفرصة لاستغلال ملكاته الذهنية والبدنية، بهدف إعداد منتج أمني يمتلك خلفية علمية أكثر تباينًا وشمولية.

تهتم أكاديمية الشرطة بالدراسات المتعلقة بحقوق الإنسان، وإعداد الكوادر العلمية المناط بها تدريسها، نظرًا إلى ما تمثله تلك الدراسات من أهمية باعتبارها أساسًا دستوريًا وشرعيًا لعمل الشرطة، وكذا حصول الضباط على الدراسات العليا وابتعاثهم للخارج، وتوفير مناخ علمي لإعداد دراستهم المتخصصة.

جودة البرامج

تسعى كلية الشرطة إلى تحقيق الجودة في جميع العمليات والبرامج المنفذّة، وإنشاء نظام فعّال يرتقي بالعمليـة التعليمية والتدريبية والانضباطية والبدنية، ويصل بها للريادة وتبوء مكانة علمية وتدريبية مرموقة بين الكيانات المُماثلة على الصعيد الإقليمي والدولي.

وتحقق الأكاديمية ذلك من خلال توفير بيئة تعلُّم فعّالة تضمن تحقيق جودة المنتج الأمني، على نحو يحقق التميز لخريجيها في المستوى العلمي والمعرفي والمهاري والبدني، وإمدادهم بالخبرات النظرية والعملية التي تتواءم مع احتياجات الواقع الأمني.

search