الخميس، 04 يوليو 2024

05:30 ص

وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تحطم طائرته

إبراهيم رئيسي

إبراهيم رئيسي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

أعلن التليفزيون الإيراني الرسمي، صباح اليوم، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تحطم مروحية كانت تقله في طريق عودته من أذربيجان الشرقية إلى مدينة تبريز، بعد افتتاح إحد السدود المائية بالتعاون بين إيران وأذربيجان الشرقية.

وكانت قد أرسلت هيئة الهلال الأحمر الإيراني طائرات مسيرة إلى موقع حادث الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني وتحطمت في غابات "ورزقان" في أذربيجان الشرقية.

وكانت السلطات المختصة قد دفعت بفرق إنقاذ راجلة إلى موقع تحطم الطائرة، إلا أن سوء الأحوال الجوية والضباب الكثيف منع وصول تلك الفرق إلى موقع تحطم الطائرة، وبالتالي تعذر الوصول إلى أية معلومات عن صحة الرئيس الإيراني.

وعملت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، على إرسال طائرات مسيرة للكشف عن موقع تحطم طائرة الرئيس، في ظل غياب المعلومات عن حالة الرئيس الصحية.

وأرسلت المنظمة 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث على الرغم من عدم القدرة على جمع معلومات كاملة حول وضع الرئيس الصحي ومرافقيه.

وكشفت المعلومات الأولية، تحطم مروحية الرئيس الإيراني والتي كانت تقله وعدد من مرافقيه وأبرزهم وزير الخارجية الإيراني، في محيط قرية "أوزي" الواقعة في غابات إرسباران.

search