السبت، 06 يوليو 2024

07:45 م

بعد فقدان الرئيس الإيراني في حادث.. بيان عاجل من خامنئي

آية الله علي خامنئي

آية الله علي خامنئي

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أصدر المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي، أول بيان علني بشأن حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي. قائلًا: “نأمل من الله الخير أن يعيد رئيسنا العزيز والمشرف ومن معه إلى حضن الشعب"

وتابع خامنئي: "يجب على الجميع أن يصلي من أجل صحة هؤلاء الموظفين العموميين.. يجب على الشعب الإيراني ألا يشعر بالقلق”.

أمن الحدود الإيرانية

وفي خطاب بثه التليفزيون الرسمي على الهواء مباشرةً، قال خامنئي إن شئون الأمن والحكم في البلاد سيتم التعامل معها من قبل مسؤولين آخرين، ولن يكون هناك أي تعطيل لأمن الحدود أو الأمن القومي.

وأعلنت الحكومة الإيرانية، اليوم، إرسال طائرات مسيرة تابعة لهيئة الهلال الأحمر الإيراني إلى موقع حادث الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني وتحطمت في غابات "ورزقان" في أذربيجان الشرقية.

وكانت السلطات المختصة قد دفعت بفرق إنقاذ راجلة إلى موقع تحطم الطائرة، إلا أن سوء الأحوال الجوية والضباب الكثيف منع وصول تلك الفرق إلى موقع تحطم الطائرة، وبالتالي تعذر الوصول إلى أية معلومات عن صحة الرئيس الإيراني.

إنقاذ الرئيس الإيراني

وعملت منظمة الإغاثة والإنقاذ في الهلال الأحمر الإيراني، على إرسال طائرات مسيرة للكشف عن موقع تحطم طائرة الرئيس، في ظل غياب المعلومات عن حالة الرئيس الصحية.

وأرسلت المنظمة 8 سيارات إسعاف إلى موقع الحادث على الرغم من عدم القدرة على جمع معلومات كاملة حول وضع الرئيس الصحي ومرافقيه.

search