السبت، 05 أكتوبر 2024

05:59 م

بسبب الديدان.. استخراج سلاح أبيض من قولون شاب بالمنصورة

صورة من الأشعة على بطن المريض

صورة من الأشعة على بطن المريض

مي الكناني

A A

تمكن فريق طبي بمستشفى المنصورة الدولي، من استخراج سلاح أبيض من بطن مريض، زعم أنه دخل قولونه بالخطأ، حيث كان يعاني من حكة شديدة بسبب الديدان.

مهتز نفسي

كان قسم الطوارئ في مستشفى المنصورة الدولي، استقبل شابا يعاني من إعياء شديد، وبعد الفحص وعمل الأشعة، تبين وجود “سلاح أبيض” داخل القولون، وبسؤاله ادعى أنه استخدمه، لعاناته من حكة في منطقة حساسة، جراء إصابته بالديدان، وظهرت على المريض علامات الاضطراب السلوكي.

تدخل جراحي 

كشف استشاري الجراحة بمستشفى المنصورة الدولي، الدكتور فتحي غزي، تفاصيل استخراج سلاح أبيض من قولون مريض، بعدما دخل جسده عن طريق الخطأ.

وقال غزي لـ"تليجراف مصر"، إنه عقب إجراء أشعة لتحديد مكان وجود الجسم، تبين أن نصل السلاح كان مائلًا، ومغروزًا في جدار القولون بسبب الحركة، وهو ما تطلب التدخل الجراحي السريع.

فتحة في القولون

وأضاف أن “السلاح” عبر مسافة كبيرة داخل القولون، وحاول الفريق الطبي سحب السلاح الأبيض، إلا أنه لم يتمكن بسبب تعمقه لمسافة بعيدة، لاحتمالية حدوث تهتك في جدار القولون، كما تبين أن استخدام المنظار قد يؤدي إلى إصابة القولون خلال خروج الجسم الحاد، إلا أن الفريق الطبي نجح في استخراجه بحرص شديد، وذلك بعمل فتحة صغيرة حتى لا تصيب مجرى القولون أو المستقيم.

فحصه نفسيًا

وأكد أن المريض حالته مستقرة وفي مرحلة التعافي، وسيتم عرضه على الطبيب النفسي للكشف عن قواه العقلية، لتجنب تكرار مثل هذه الحادثة مرة أخرى.

search