الخميس، 04 يوليو 2024

05:20 ص

بدء مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني (فيديو)

تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل

تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

بدأت مراسم تشييع جثمان الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، حيث من المقرر أن يتم نقل الجثمان من مدينة تبريز عاصمة محافظة أذربيجان الشرقية حيث توفي، إلى مدينة مشهد الدينية.

ونشرت وكالات أنباء إيرانية صورًا ومقاطع فيديو لمشاهد تجمع المواطنين الإيرانيين أمام جثمان الرئيس الإيراني قبيل تحركه من تبريز.

تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه

دفن الرئيس الإيراني

ونقلت وكالة تسنيم الإيرانية عن رئيس “لجنة تشييع الشهداء” محسن منصوري، قوله إن مراسم دفن جثمان الرئيس الإيراني الراحل ستتم على ثلاثة أيام تبدأ من اليوم الثلاثاء، حيث سيتم نقل الجثمان إلى مشهد، ثم يتم إقامة صلاة الجنازة عليه غدًا الأربعاء في طهران، وسيدفن يوم الخميس في "حرم الإمام الرضا".


الشعب في إجازة

وأشارت الوكالة إلى أن السلطات الإيرانية قررت أن يكون غدًَا الأربعاء يوم إجازة رسمية في جميع أنحاء البلاد بسبب مراسم التشييع.

تشييع جثمان الرئيس الإيراني ومرافقيه



تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي توفي في حادث تحطم طائرته الهليوكوبتر التي كانت تقله من أذربيجان الشرقيةإلى تبريز بعد افتتاح أحد السدود المائية، إلا أن طائرته سقطت في غابات وزرقان وتحطمت وتوفي جميع من كانوا في الطائرة .

وكان الرئيس إبراهيم رئيسي  في الطائرة، ضمن وفد ضم كلًا من وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان وإمام جمعة تبريز ومحافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم الطائرة.
 

search