الخميس، 04 يوليو 2024

05:42 ص

"شاحنات غزة" تسبب "تكدس مروري" بالعريش

الهلال الأحمر المصري

الهلال الأحمر المصري

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

كشف مصدر مسؤول بالهلال الأحمر المصري، حجم المساعدات الإغاثية والغذائية المتواجدة في العريش والمقرر إنفاذها لقطاع غزة، في ظل إغلاق معبري “رفح - كرم أبو سالم” الذين يتم إرسال المساعدات من خلالهما.

وقال المصدر في تصريح لـ “تليجراف مصر”، إن العريش بها حوالي 2500 شاحنة محملة بالإعانات والإغاثات، بحجم تقديري 70 أو 80 ألف طن مساعدات، متنوعة بين الأطعمة والمشروبات والأدوية وكذا مواد قابلة للاشتعال.

مساعدات غزة

ولفت المصدر، إلى أن كمية المساعدات الموجودة على متن الشاحنات، تحتاج لمخازن وبنية تحتية كبيرة، مشيرًا إلى أن كم الشاحنات المحملة بالإغاثاث والإعانات، تسبب في تكدس مروري في مدينة العريش، مشيرًا إلى أن الحالة المرورية بالعريش أصبحت صعبة جدًا.

وأشار إلى أن المساعدات الموجودة في الشاحنات، بها لحوم وأطعمة مجمدة، موضحًا أن هذه الأنواع من الأطعمة يتم وضعها في الثلاجات، للحفاظ عليها من العفن.

وأكد المصدر أنه فور السماح بإنفاذ المساعدات، بعد الاتفاقات الدولية، سيتم دخولها فورًا للأشقاء في قطاع غزة.

دعم الهلال الأحمر للفلسطينيين

كانت وزارة التضامن الاجتماعي، قد أفادت في وقت سابق، بأن الهلال الأحمر المصري، يحرص على تقديم الدعم اللازم لتسكين وإقامة الأشقاء الفلسطينيين المرافقين للمرضى الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات المصرية.

وأكدت الوزارة في تقرير صادر عنها، أن الهلال الأحمر المصري يوفر الدعم النفسي اللازم لأطفال الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء، الدكتور خالد زايد، لـ “تليجراف مصر” أن الهلال الأحمر المصري يقدم 4 خدمات للأشقاء الفلسطينيين، وهي:

1- تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأشقاء وتوفير الأدوات الصحية لأسرهم.

2- توفير غرف ألعاب للأطفال لممارسة جميع أوجه التفريغ النفسي.

3- توفير غرفة بها  طبيب مقيم يوميا للكشف على الأسر الموجودة مجانا وتوفير الدواء مجانًا.

4- توفير جهاز R F L، وهو عبارة عن تليفون لتواصل الفلسطينيين الموجودين في مصر مع ذويهم.

search