السبت، 05 أكتوبر 2024

12:16 م

"قمامة".. ترامب يقاضي صناع فيلم يحكي قصة حياته في مهرجان "كان"

لقطة من فيلم "The Apprentice"

لقطة من فيلم "The Apprentice"

شيماء رستم

A A

رفع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، دعوى قضائية ضد صناع فيلم “ The Apprentice”، الذي عُرض اليوم على هامش فعاليات مهرجان “كان” السينمائي الدولي، ويتناول قصة حياته.

فيلم “The Apprentice”

ونال فيلم “The Apprentice” ويعني “المتدرب”، قبولًا من جانب النقاد وحاز آراءً إيجابية من قبل جمهور الحاضرين في النسخة الـ77 من مهرجان “كان”، الذي عرض الفيلم خلال فعالياته.

وتدور قصة الفيلم حول بدايات ترامب كمطور عقاري، حيث كان شابًا طموحًا في مدينة نيويورك خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، مع إلقاء الضوء على حياته الشخصية ومشاركته في عدد من أفلام هوليوود، بجانب أنه شخص متسلّط يرغب في الوصول إلى رغباته كمستثمر مهما كان الثمن.

غضب ترامب

وأثار الفيلم غضب دونالد ترامب، خاصة المشهد الذي يتناول اغتصابه لزوجته الأولى إيفانا، ووصف المتحدث باسم ترامب أن الفيلم مجرد "قمامة" و"خيال محض" و"تدخل في الانتخابات من قبل نخب هوليوود"، خاصة أن انتخابات الرئاسة الأمريكية ستُجرى في شهر نوفمبر المقبل.

ومن المفترض أن يترشح دونالد ترامب، للانتخابات الرئاسية الأمريكية، رغم أنه لا يزال قيد التحقيقات في قضايا مرفوعة ضده، تتضمن قضايا فساد خلال فترة حكمه السابق للولايات المتحدة.

 بيان من دونالد

وأصدر ستيفن تشيونغ، المتحدث الرسمي لترامب، بيانًا أكد خلاله أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية “للرد على الأكاذيب الصارخة لهؤلاء المخرجين الوهميين… وهذه القمامة هي محض خيال يضخِّم الأكاذيب التي تم فضحها منذ فترة طويلة”.

وتابع “هذا تدخل في الانتخابات من قبل نخب هوليوود، الذين يعرفون أن الرئيس ترامب سيستعيد البيت الأبيض ويهزم مرشحهم المفضل”.

رد مخرج الفيلم

وردا على ذلك، قال مخرج الفيلم الإيراني الدنماركي علي عباسي، للصحفيين في مدينة “كان”، "على فريق دونالد الانتظار لمشاهدة الفيلم قبل أن يبدأوا في مقاضاتنا، ولا أعتقد بالضرورة أن هذا الفيلم لن يعجبه.. أعتقد أنه سيتفاجأ.

يُشار إلى أن عرض فيلم “The Apprentice”، اليوم، يأتي متزامنًا مع محاكمة ترامب في مانهاتن، في قضية اتهامه بشراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز.

search