الجمعة، 20 سبتمبر 2024

09:40 ص

وداعًا للتوتر.. 5 خطوات بسيطة لحياة أكثر سعادة

تعبيرية

تعبيرية

خاطر عبادة

A A

مع موجات التوتر التي تتغلغل في حياتنا اليومية، يمكن أن يؤدي عدم التحكم فيها إلى آثار سلبية طويلة المدى على صحتنا الجسدية. 

لذلك، من الضروري التعامل مع التوتر بشكل فعّال باستخدام بعض الطرق البسيطة والممكنة لتحقيق السعادة على المدى الطويل وتقليل مستويات التوتر، وفقا لموقع "انديا تي في" الهندي.

الغذاء

تشير الدراسات إلى أن النظام الغذائي يمكن أن يؤثر على مستويات الكورتيزول، والذي يعد من مؤشرات التوتر. يجب تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والدهون المشبعة، والتي يمكن أن تزيد من التوتر وتسبب الشراهة.

الحركة

الانخراط في الحركة البدنية بانتظام يفرز الدوبامين في الدماغ، الذي يساعد في تنظيم المزاج والتغلب على التوتر، حتى 10 دقائق من النشاط البدني يوميًا يمكن أن يساعد في تحسين المزاج وتقليل التوتر.

ترتيب السرير

ترتيب السرير ليس مجرد نشاط منزلي بسيط، بل يمكن أن يساعد في تنظيم عقلك وتخليصه من الأفكار السلبية. تعود إلى منزل منظم يوميًا يمكن أن يساعد في زيادة المشاعر الإيجابية وتقليل التوتر.

الاهتمام بالنفس

قضاء بعض الوقت يوميًا للعناية بنفسك، سواء كان ذلك من خلال الطهي أو القراءة أو الاستماع إلى الموسيقى، يمكن أن يساعد في تحقيق السعادة وتقليل التوتر.

تقليل وقت الشاشة

تجنب التعرض المفرط للشاشات قبل النوم، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على دورة النوم ويزيد من التوتر. من المفيد تخصيص بعض الوقت بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونية والتركيز على الأنشطة المهدئة.

اعتماد هذه النصائح في حياتك اليومية يمكن أن يساعد في خفض مستويات التوتر وتحقيق حياة أكثر هدوءًا وسعادة.

search