السبت، 05 أكتوبر 2024

04:17 م

الشاهد "صقر".. إحراق كويتيّ وسعودي في العراق

 فيصل المطيري وصديقه أنور الظفيري

فيصل المطيري وصديقه أنور الظفيري

أحمد سعد قاسم

A A

رفضت أسرة المواطن الكويتي، فيصل المطيري، رواية السلطات العراقية حول وفاة ابنهم مع صديقه السعودي، أنور الظفيري، خلال رحلة صيد في منطقة صحراوية، جنوب العراق.

وشيّع المئات، مساء أمس، جثماني فيصل وأنور، إلى مقبرة الصليبخات، بعد مقتلهما خلال رحلة قنص برية في صحراء الأنبار العراقية، مطالبين بتحقيق جدي يبين ملابسات الحادث الذي أودى بحياتهما.

تشيع جثماني الشابين

وأعلنت السفارة السعودية في العراق أن السلطات المحلية عثرت، الثلاثاء، على جثتين لمواطن سعودي وآخر كويتي. ولاحقا، أرجعت السلطات العراقية الحادث إلى "عبوة ناسفة قديمة، من بقايا داعش الإرهابي"، انفجرت في سيارتهما "مما أدى إلى احتراقها".

وفيما تداول المئات صورًا لسيارة الشابين متفحمة، قال صالح المطيري، عم المواطن الكويتي فيصل: نفي العديد من خبراء المتفجرات، بينهم عراقيون، رواية التفجير، وكذلك رأيي في الجثامين يدل على أن الحادث لم يكن تفجيرا بل استهدافًا مباشرًا، مشيرا إلى أن الشابين كان معهما صقر، على قيد الحياة.

وقال المطيري: الصور التي شاهدتها ووصلتني من وسائل إعلام عراقية تنفي بشكل قاطع ما يقال عن مقتل فيصل وأنور نتيجة تفجير عبوة ناسفة، موضحا أن تقرير الطب الشرعي العراقي أوضح وجود رصاصات نارية أسفرت عن موتهما، ومن بعدها حدث احتراق الجثث بهذا الشكل المروع.

وأضاف: الشباب كانا في رحلة صيد رسمية مصرحة، وتعرضا للخيانة.

السيارة متفحمة.. و"صقر" الضحية ينتظر

نريد الحقيقة

وحضر المئات من الكويتيين والسعوديين، أمس، تشييع الشابين إلى إلى مقبرة الصليبيخات. وقال عضو مجلس الأمة الكويتي، بدر النشمي: سنتابع القضية، للوصول إلى كل تفاصيل الحادثة، ولن نقبل بتصريح السلطات العراقية بهذا الحادث البشع، ونتمنى أن تؤدي وزارة الخارجية الكويتية دورها.

ووصف النائب فلاح الهاجري مقتل الشابين بأنه "قضية غامضة جدا"، وقال إنه لن يمر مرور الكرام.

ونقلت صحيفة "الراي" الكويتية عن الهاجري قوله إن معرفة تفاصيل الحادث مطلب أساسي. مطالبًا وزارة الخارجية الاستعجال في تقرير الحادثة لمعرفة أسباب الوفاة.

العراق تؤكد التحقيق في الحادث

مخلفات داعش

وفي بيان، قالت السلطات العراقية إن السعودي أنور الظفيري والكويتي فيصل المطيري دخلا العراق بتأشيرة سياحية وليس لأغراض الصيد، وإن عمليات البحث عنهما تمت بإشراف مباشر من القائد العام للقوات المسلحة لتعزيز الجهود الاستخبارية وعمليات البحث والتحري في الصحراء الشاسعة التي تمتد بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى، وبعد تحريك كل الجهود وتخصيص قطعات كبيرة لواجب البحث والتحري والمتابعة الاستخبارية الدقيقة، تم العثور على جثتيهما، بعد أن انفجرت عبوة ناسفة قديمة، من بقايا داعش الإرهابي ما أدى إلى احتراقها".

وقال وزير الخارجية الكويتي، الشيخ سالم العبدالله، في بيان، إن التنسيق مستمر حالياً مع حكومة العراق، للوقوف على ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية، مشيراً الى أنه أمر سفارة الكويت في بغداد بمتابعة وإتمام الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search