السبت، 05 أكتوبر 2024

11:44 ص

سامي عبد الراضي عن حادث معدية أبو غالب: غياب الرقابة السبب

الكاتب الصحفي سامي عبدالرضي

الكاتب الصحفي سامي عبدالرضي

أحمد شوقي

A A

عقّب الكاتب الصحفي سامي عبد الرضي، رئيس تحرير "تليجراف مصر"، على حادث سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر في الجيزة، ما أسفر عن وفاة 11 فتاة وإصابة أخريات، فيما لا يزال بعضهن مفقودات في مياه النيل.

وقال عبد الراضي، خلال حواره مع الإعلامي المعروف تامر أمين، ببرنامج "آخر النهار"،  إن هناك مقطع فيديو انفرد بنشره موقع "تليجراف مصر"، يرصد اللحظات الأولى لحادث معدية أبو غالب، ويُظهر بوضوح مدى صعوبة الموقف.

وأضاف أن مسؤولية حماية المعدية النهرية تقع على عاتق الحكومة، موضحًا أن هذه المعدية ومثيلاتها من المعديات الخاصة تخضع للرقابة من قِبَل الجهات الحكومية المعنية، متمثلة في شرطة المسطحات المائية ووزارة النقل وأجهزة المحافظة.

معدية متهالكة

وتابع أنه تبين لاحقًا عدم وجود أي نوع من الرقابة على هذه المعدية، حيث انتهت رخصة تشغيلها منذ ما يزيد عن الـ10 أشهر، مؤكدًا أن المعدية كانت تعاني من تهالك شديد وقلة الصيانة، وتفتقر إلى وسائل الأمان اللازمة لحماية الركاب.

وأكد عبد الراضي، أنه لو كان هناك مزيد من الرقابة على تلك المعدية، لكان مالكها أكثر اهتمامًا بصيانتها وتأمينها بالشكل اللازم الذي يضمن سلامة الركاب.

search