الأحد، 07 يوليو 2024

02:03 ص

بعد الغضب المصري.. نتنياهو يطلب العودة للتفاوض

نيتنياهو

نيتنياهو

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتنياهو، اليوم، من فريق المفاوضات لدى حكومته، المعني بالتفاوض مع حماس بوساطة مصر وقطر، العودة إلى طاولة المفاوضات، أملا في استعادة الأسرى الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية، أن القرار جاء بالتشاور بين نتنياهو ومجلس الحرب الإسرائيلي، بعد ورود عرض جديد حظي على إجماع وموافقة كل أعضاء مجلس الحرب.

جاء ذلك بعد تقارير إعلامية تحدثت عن “غضب مصر” من التصريحات التي تصدرها وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن الوساطة المصرية، حيث اتهمت وسائل إعلام عبرية مصر بأنها غيرت شروط اقتراح وقف إطلاق النار الذي سبق أن وقعت عليه إسرائيل، حيث دعا ذلك مصدر مصري مسؤول إلى التأكيد على أن بعض الأطراف تسعى لكيل الاتهامات للوسطاء بالانحياز، من أجل التهرب من المسؤلية.

وكشف المصدر المصري رفيع المستوى أن تدخل مصر في محاولة لإبرام صفقة بين الجانبين جاء بعد إلحاح وإصرار متواصلين لمصر بضرورة التدخل للقيام بدور الوساطة والتوصل لصفقة تعيد الأسرى وتوقف إطلاق النار، ولو لفترة وجيزة.

يأتي ذلك بعد أن تعثرت مفاوضات وقف إطلاق النار التي أجريت في مصر مؤخرًا، بحضور مندوبين عن الطرفين، بسبب التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية والسيطرة على المعبر من الجانب الفلسطيني.

search