الخميس، 04 يوليو 2024

05:14 ص

يُدفن حيث ولد.. جثمان رئيس إيران يصل آخر محطة

جنازة إبراهيم رئيسي

جنازة إبراهيم رئيسي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

وصل جثمان الرئيس الإيراني الراحل، إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إلى مدينة مشهد، مسقط رأسه، تمهيدًا لدفنه، بعد انتهاء مراسم تشييع الجثمان الذي مر على أكثر من مدينة إيرانية لإلقاء نظرة الوداع عليه.

ومن المقرر أن يدفن رئيسي في مرقد الإمام الرضا، في مدينة مشهد، حيث تم وضع صورة كبيرة له بجوار قبر الإمام الرضا، وهو أحد أئمة الشيعة الكبار.

جنازة إبراهيم رئيسي 


وعاد جثمان الرئيس الإيراني من مدينة تبريز بعد العثور على جثته والوفد المرافق له، ثم وصل إلى طهران حيث أجرى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي صلاة الجنازة على جثامين الشهداء، ومنها إلى قم ثم إلى مشهد للدفن.

وشاركت حشود كبيرة من المواطنين الإيرانيين في مراسم التشييع وإلقاء نظرة الوداع على الرئيس الإيراني ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يدفع جثمان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في مرقد الشاه عبد العظيم الحسني ببلدة شهر الري جنوب طهران.

جثمان الرئيس الإيراني 

تجدر الإشارة إلى أن طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي تحطمت خلال عودته من أذربيجان الشرقية بعدما افتتح أحد السدود المائية هناك، حيث تعرضت طائرة كانت تقله ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان وخطيب جمعة تبريز ومحافظ أذربيجان الشرقية وقائد حراسته لحادث أسفر عن سقوطها في إحدى الغابات، ما أودى بحياة كل من كان على الطائرة.

search