الأحد، 07 يوليو 2024

02:44 ص

حرائق وطائرات دون طيار .. "حدود ملتهبة" بين لبنان وإسرائيل

طائرة مسيرة

طائرة مسيرة

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم، إلى القيادة الشمالية على حدود لبنان، مؤكدا وجود “خطط مفصلة ومهمة ومفاجئة لإسرائيل”، في ظل استمرار تصاعد التوتر في المنطقة خاصة على الحدود اللبنانية مع حزب الله.

وهاجم حزب الله، اليوم، إسرائيل بوابل من الرصاص، بحسب ما ذكرته صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، ما أدى إلى اندلاع الحرائق في مناطق مختلفة في الشمال.

وفي سياق الأحداث، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائرتين بدون طيار اخترقتا الأجواء الإسرائيلية، وتمت محاصرة إحداهما وانفجار الأخرى في منطقة كريات شمونة، وبالتزامن مع ذلك، شنت قوات الجو الإسرائيلية سلسلة غارات على مواقع تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بما في ذلك المباني العسكرية في مشكلة الشعب وراف التلتين ومركابا.

خلال زيارته للقيادة، استمع نتنياهو إلى تقرير عملياتي من اللواء أوري جوردين، قائد القيادة الشمالية، حول الجهود الهجومية والدفاعية في المنطقة، وتباحث مع القادة العسكريين حول الخطط العملياتية المحكمة التي تهدف إلى إعادة الأمن إلى المنطقة وإعادة السكان إلى منازلهم بأمان.

أكد نتنياهو أن إسرائيل تعمل بكل جدية على الجبهة الشمالية، مشيراً إلى تحقيق نتائج إيجابية في التصدي للتهديدات القائمة.

في السياق ذاته، أفادت تقارير لبنانية بأن طائرة بدون طيار هاجمت دراجة نارية في المنصوري، لكن الركاب لم يصبوا بأذى. وعلى الرغم من ساعات من الهجمات، كانت صفارات الإنذار تدوي بلا توقف في كريات شمونة وعطفة الجليل، في حين عمل رجال الإطفاء على إخماد الحرائق في إيليت حشار وبيت هليل.

على الجانب الآخر، أعلن حزب الله مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ على بيت هليل، معتبراً ذلك رداً على القتل في كفر دجال وإيذاء الطلاب، وفي وقت سابق، قتلت طائرة إسرائيلية مسؤولًا بارزًا في تجهيز الأسلحة لحزب الله في جنوب لبنان.

وفي تطور آخر، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية بمقتل شخص في هجوم بسيارة في النبطية، مع إصابة ثلاثة طلاب كانوا في طريقهم إلى المدرسة.

search