الأحد، 07 يوليو 2024

03:50 ص

"السياحة" تُحيي مسار خروج بني إسرائيل وتستهدف أسواقًا عالمية جديدة

مسار خروج بنى إسرائيل

مسار خروج بنى إسرائيل

جهاد سداح

A A
سفاح التجمع

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو القاضي، أهمية توجيهات إحياء مسار خروج بنى إسرائيل وتنظيم رحلات سياحية به، لافتا  أنه جارٍ العمل عبر دراسة تسويقية مع بيوت الخبرة الدولية، لتسويق المسار بحملة ترويجية.

طبيعة متفردة 

أشار القاضي، خلال تصريحات تلفزيونية، إلى أن سانت كاترين تجربة روحانية وسياحية ولها بعد ديني وطبيعة متفردة جدًا، وتمتلك كل مقومات الحياة وخاصة البدوية منذ آلاف السنين، مضيفًا: مسار خروج بني إسرائيل أشهر قضية في التاريخ، ومليارات البشر يعرفون هذه القصة.

عمرو القاضي رئيس هيئة تنشيط السياحة

ولفت أن المياه في الساحل الشمالي في مصر يتفوق على نظيره في دول عالمية أخرى، مشيرًا إلى أن الغرفة وصلت لأكثر من 1200 دولار.

وتابع، رئيس هيئة تنشيط السياحة "نروج للساحل الشمالي بأشكال مختلفة، والطلب على الساحل الشمالي أكبر من المعروض، والأسعار قفزت بشكل كبير وغير مسبوق والناس بتجيب وسايط عشان أوضة في الساحل الشمالي".

رحلات سياحية

وكان قد كُلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري اول أمس، العمل على إحياء مسار خروج بني إسرائيل في سيناء لتنظيم رحلات سياحية به، بالتزامن مع الانتهاء من أعمال التطوير في موقع التّجلي الأعظم، بسانت كاترين (جنوب سيناء) كما وجّه بتكثيف الدّعاية والترويج لهذا المسار، وهذه الرحلة.

جاء ذلك خلال متابعة مدبولي لمشروعات تطوير موقع التّجلي الأعظم في مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء مع عدد من الوزراء والمسؤولين، حيث شدّد على أهمية سرعة تشغيل الفنادق التي نُفّذت، وكذلك النزل البيئي، والتوسع في تقديم الخدمات المختلفة لرائدي هذا المكان الفريد، موجهاً بأهمية الانتهاء ممّا يُنفّ

search