السبت، 05 أكتوبر 2024

05:06 م

ساوثهامبتون ثالث المتأهلين إلى البريميرليج بعد تخطي ليدز

ساوثهامبتون

ساوثهامبتون

محمود موسى

A A

نجح ساوثهامبتون في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المقبل، بعد الفوز على ليدز يونايتد في نهائي الملحق بهدف نظيف، ليصعد إلى البريميرليج.

سجل آدم أرمسترونج هدف الفوز لصالح فريقه فى شباك ليدز بالدقيقة 24 من زمن المباراة، أمام ما يزيد عن 85 ألف متفرج في ملعب ويمبلي.

وبات ساوثهامبتون ثالث الأندية التي تصعد من دوري الدرجة الأولى "التشامبيونشيب" إلى منافسات الدوري الإنجليزي بعد كل من ليستر سيتى وإيبسويتش تاون.

عاد فريق ليستر سيتي إلى البريميرليج من جديد للمرة الـ 18 في تاريخه، كما تأهل فريق إيبسويتش تاون الذي يلعب ضمن صفوفه المحترف المصري سام مرسي بعد غياب 22 عامًا.

تصريحات أرمسترونج عقب المباراة

وقال أرمسترونج عقب المباراة “أنا لا أعرف ماذا أقول، هذا ما كنا نعمل من أجله طوال العام، ونحن نعلم مدى جودة البطولة هذا العام”.

وأتم “يا لها من طريقة للصعود، لقد رأيت المساحة في دفاع، وكنت أعلم أنه إذا سددت الكرة ستسكن الشباك، لذلك كانت فكرة رائعة”.

"لم يغب طويلا".. ليستر سيتي في البريميرليج من جديد

صعد نادي ليستر سيتي، رسمسا إلي منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج”، بعد خسارة ليدز يونايتد أمام فريق “كيو بي أر” الفادحة بأربع أهداف دون رد.

ولم يستغرق بطل البريميرليج عام 2016، سوى أشهر قليلة للعودة من جديد إلى المسابقة التي هبط منها العام الماضي للدرجة الأدنى "التشامبيونشيب".

وتعرض ليدز يونايتد للخسارة من كيو بي أر يونايتد بنتيجة (4-0)، خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب "طريق لوفتوس"، ضمن منافسات الجولة الـ 45 من عمر دوري تشامبيون شيب.

وتأكد صعود فريق ليستر سيتي إلى الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد تربعه على قمة جدول ترتيب" تشامبيونشيب".

ليستر سيتي جمع 94 نقطة هذا الموسم، أبقتة في قمة الجدول، من خلال 44 مباراة لعبها، فاز في 30 مباراة، وتعادل 4 مرات، وتعرض للخسارة في 10 مواجهات.

وبات ليدز مهددا بخسارة الوصافة لصالح إيبسويتش تاون، الذي يتأخر عنه بفارق نقطة، رغم خوضه مباراتين أقل.

يتأهل أول فريقين بالدوري مباشرة للبريميرليج، فيما يخوض أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس، ملحق مؤهل للدوري الممتاز. 

search