الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:31 ص

خطة السعودية للتعاقد مع صلاح ودي بروين مجانا

محمد صلاح ودي بروين

محمد صلاح ودي بروين

محمود صبري

A A

أفادت تقارير صحفية أن المملكة العربية السعودية وضعت خطة للتعاقد مع محمد صلاح لاعب ليفربول وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي في عام 2025.

يحرص الدوري السعودي للمحترفين على التعاقد مع لاعبين رفيعي المستوى لتعزيز الدوري قبل استضافة كأس العالم 2034.

في الصيف الماضي، قامت المملكة العربية السعودية بالتعاقد مع العديد من التعاقدات من الدوري الإنجليزي الممتاز، بما في ذلك رياض محرز ، وفابينيو ، ونجولو كانتي ، وإيمريك لابورت ، وروبن نيفيز ، وألكسندر ميتروفيتش .

مع حرص المملكة العربية السعودية على إجراء المزيد من الإضافات، فقد تم بالفعل ربطها بمزيد من الأسماء الكبرى قبل فترة الانتقالات الصيفية.

السعودية تستهدف صلاح ودي بروين

ورفض ليفربول الإنجليزي عرضًا الصيف الماضي، بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني من نادي الاتحاد السعودي لبيع الدولي المصري محمد صلاح.

ومع ذلك، وفقًا لصحيفة "التليجراف" تستعد الأندية السعودية للانتظار لمدة عام آخر قبل إطلاق عرض للتعاقد مع نجمي الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويزعم التقرير أن الدوري السعودي للمحترفين سيتطلع إلى التعاقد مع صلاح ودي بروين في انتقالات مجانية عندما تنتهي عقودهما في عام 2025.

في الوقت الحالي، يمكن للثنائي البدء في التحدث مع الأندية الأجنبية حول اتفاقية ما قبل العقد في بداية العام المقبل.

غموض مستقبل صلاح 

وحقق صلاح نجاحًا كبيرًا خلال مسيرته التي استمرت سبع سنوات في أنفيلد، حيث سجل 211 هدفًا وقدم 89 تمريرة حاسمة في 349 مباراة رسمية.

ساعد اللاعب المصري الدولي فريق الريدز على الفوز بسبعة ألقاب، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2019-20 ودوري أبطال أوروبا 2018-19.

ومع ذلك، مع دخول صلاح في الأشهر الـ 12 الأخيرة من عقده، هناك عدم يقين تحيط بمستقبله على المدى الطويل مع نادي ميرسيسايد.

ألمح اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا إلى أنه سيبقى في أنفيلد لموسم 2024-25، لكن لم يكشف بعد نيته في تجديد تعاقده في أنفيلد.

دي بروين وموقف التجديد 

مثل صلاح، لم يتبق لدى دي بروين سوى عام واحد على عقده، مما يثير تكهنات حول احتمال رحيله في الصيف المقبل.

لا يزال بإمكان اللاعب البلجيكي الدولي التوقيع على تمديد مع السيتزنز، حيث لم يعلن بعد موقفه من الرحيل عن ملعب الاتحاد.

سجل دي بروين أربعة أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة في 18 مباراة بالدوري الممتاز في موسم 2023-24، مما ساعد مانشستر سيتي على الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الرابعة على التوالي.

search