السبت، 06 يوليو 2024

04:39 م

من "الموديلينج" لـ عالم الفن.. سيف الدين أمين نجم الأدوار الصعبة

سيف الدين أمين

سيف الدين أمين

محمد صالح

A A
سفاح التجمع

ظهر الفنان سيف الدين أمين، بأكثر من عمل في الموسم الدرامي في شهر رمضان الماضي. 
وشارك الممثل الشاب في رمضان المنصرم، في مسلسلات "خالد نور وولده نور خالد"، و"قلع الحجر"، بالإضافة لمسلسل "جري الوحوش".

أدوار أمنية

تميز سيف بالظهور في مناصب أمنية بالمقام الأول، فقد ظهر رفقة الفنانين شيكو وكريم محمود عبد العزيز بمسلسل "خالد نور وولده نور خالد"، في دور ضابط شرطة، أما مسلسل "قلع الحجر"، فقد ظهر في دور وكيل نيابة. 

كاستينج 

مشوار الممثل سيف الدين أمين الاحترافي، بدأ عن طريق مكاتب اختيار الممثلين، وشارك في ورشة تمثيل حتى تم اختياره لمسلسل "خالد نور وولده نور خالد" عن طريق "كاستينج" للممثلين. 
وجاءت مشاركته بمسلسل "قلع الحجر" من اتصال هاتفي من مساعد المخرج الكبير حسني صالح، مخرج العمل، ليشارك بالمسلسل في دور وكيل نيابة.


من مطعم شهير لعالم الفن

قبل احتراف الفن، عمل سيف في مجال الإعلانات، وظهر ضمن مجموعة من "الموديلز" في العديد من الإعلانات، ثم عمل في مجالات مختلفة لا علاقة لها بالفن.
من جانبه قال سيف في تصريحات لـ"تليجراف مصر": "في العام الذي هاجمت فيه كورونا العالم، كنت أعمل مديرًا لمطعم شهير، وحدثت مشكلات وأزمات في العمل اضطررت على إثرها لترك العمل.


الفن يحكم


عاد حلم التمثيل يراود الممثل الشاب من جديد، وبدأ محاولاته لاحتراف الفن، وحصل على نصيحة من الكثيرين أن يحاول الوصول للمخرج خالد جلال، المعروف بدعمه المواهب بشكل دائم. 
قال سيف "ذهبت إليه ودخلت في اختبارات عديدة، وعلمت جيدًا أنه لا يوافق على انضمام سوى الموهوبين، حدث ذلك في مارس 2021، ثم مر أكثر من شهر دون أي تواصل مع فريق العمل الخاص بالمخرج خالد جلال".

يحاول سيف الدين أمين الوصول للشمولية في الأدوار


وتابع سيف، "أخبرني كثيرون أن فرصتي في العمل مع خالد جلال أصبحت ضئيلة، باعتبار أن العديد من الشهور قد مرت، وفي سبتمبر من العام ذاته تلقيت اتصالًا من مكتبه".
وأردف "علمت بعد ذلك أن المخرج خالد جلال اختار فقط 120 شخصًا بهذه الورشة، من ضمن آلاف الأشخاص الذين تقدموا.
وكشف سيف الدين عن عمل مسرحي جديد يشارك به مع المخرج خالد جلال، من المقرر عرضه عقب عيد الأضحى 2024.

السعي والشمولية 

يحاول الممثل الشاب السعي بشكل أكبر، من أجل إثبات موهبته، وخوض العديد من الأعمال الفنية خلال الفترة المقبلة؛ حيث قال "اتمنى التنوع في أدواري، أرغب في أن أكون فنانًا شاملًا، مثل أحمد عز وكريم عبد العزيز، فهما ممثلان لهما تقدير كبير وتتنوع أدوارهما ما بين الأكشن والكوميدي، وغيرها من الأشكال الفنية.

search