الأحد، 07 يوليو 2024

04:07 ص

عمرو أديب: "الطبقة المتوسطة اطحنت تماما"

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

أعلن الإعلامي عمرو أديب، أن رئيس الوزراء أوضح خلال جولته التفقدية لعدد من المشاريع القومية أن مشكلة تخفيف الأحمال الكهربائية سيتم حلها بحلول ديسمبر المقبل.

عبر برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر"، تطرق أديب إلى تصريحات رئيس الوزراء عن دعم الخبز، مشيرًا إلى أنه لن يتم إلغاء الدعم ولكن سيتم مراجعة الأسعار، حيث سيبدأ المواطنون في تحمل جزء من تكلفة رغيف الخبز، معلقا: "الرغيف أبو شلن مش هيكون بشلن"، حيث سيتحمل المواطن جزء من التكلفة".

وتابع: لما البنزين والسولار بيزيد كل الأسعار بتزيد بالتبعية، إحنا راجعين لسكة زيادة جديدة في الأسعار آخر العام،، مضيفًا: "الزيادات بدأت بشائرها بارتفاع أسعار بعض السلع وعودة ظاهرة الأوفر برايس".

الطبقة المتوسطة اطحنت

وأشار إلى أن الطبقة المتوسطة في مصر تواجه ضغوطاً شديدة، "الطبقة المتوسطة اطحنت تماما"، مشددًا على أن الشعب في انتظار انخفاض الأسعار بينما يبدو أن هناك زيادات مرتقبة في أسعار السلع الأساسية كالكهرباء والخبز والبنزين، مستطردا: "الناس مستنية الأسعار تنزل وإنت بتقولهم هزود الكهرباء والعيش والبنزين".

وأكمل: "كل مرة يخرج علينا رئيس الوزراء ويشتكي من ممارسات المواطنين المتسببة في العديد من الأزمات، طب الشعب غلطان.. الحكومة هتتصرف إزاي؟، هتزود مرتبات 7 مليون موظف من 6 إلى 8 آلاف طب القطاع الخاص هتعمل معاه إيه، وهتجيب الفلوس منين؟".

وأشار أديب، إلى أن هناك تصريحات من رئيس الوزراء تُفيد بأن الدولة تواجه ضغوطاً مالية تحتم عليها رفع الأسعار، معقبًا: "واضح جدا أنهم هيزودوا البنزين والعيش.. إذا كنت كدولة بفلوسك بتصوت وبتقول مش قادر طب المواطن هيعمل إيه؟".

واختتم أديب حديثه بالتأكيد على أهمية التواصل مع المواطنين لتحديد السعر العادل للخبز، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء ذكر أن مصر تستهلك سنويًا ما يقارب 100 مليار رغيف، ما يعكس حجم الاستهلاك الضخم لهذه السلعة الأساسية.

search