الأحد، 07 يوليو 2024

04:29 ص

عمرو أديب: عودة الرئيس الإيراني سالما ستكون بمثابة معجزة

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

علق الإعلامي عمرو أديب، على حادثة سقوط الطائرة المروحية التي كانت تقل رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، إبراهيم رئيسي وبعض من مرافقيه.

أديب خلال برنامجه "الحكاية" على قناة mbc مصر، أكد أن الحادث تسبب في حالة من الفزع والقلق لدى الشعب الإيراني والعالم بأسره، مشيرًا إلى أن ملابسات الحادثة تثير الكثير من التساؤلات والشكوك.

علامات استفهام

وتساءل الإعلامي عن الكيفية التي تمكنت بها الطائرة من الدخول إلى منطقة تشهد سوء أحوال جوية واستحالة الطيران خلالها، إضافة إلى انقطاع الاتصال بالطائرة الرئاسية لمدة ساعة كاملة قبل الإعلان عن سقوطها، وهو ما يثير تساؤلات عديدة حول الأسباب الكامنة وراء هذا الانقطاع ومصير ركاب الطائرة وطاقمها.

وقد أشار أديب إلى أنه وبناءً على التكهنات الحالية، فإنه من المرجح أن يكون الرئيس الإيراني قد فارق الحياة بالفعل، لكن السلطات الرسمية لم تعلن الخبر بصورة رسمية بعد، مؤكدا أن جهود البحث عن الناجين ما تزال جارية ومستمرة على قدم وساق.

وعلى صعيد متصل، لفت مقدم "الحكاية"، إلى قيام القنوات التلفزيونية الرسمية في إيران بإذاعة القرآن الكريم باستمرار، مما يشي بمدى الحزن والذهول اللذين يعيشهما الشعب الإيراني جراء هذه الحادثة الأليمة.

تضامن دولي

كما تحدث عن حجم التعاطف الدولي مع إيران في هذه الأوقات العصيبة باستثناء إسرائيل، حيث بادرت جميع الدول المجاورة ودول المنطقة بإصدار بيانات تعبر فيها عن استعدادها التام لتقديم يد العون والمساعدة للسلطات الإيرانية في عمليات البحث والإنقاذ.

وفي نهاية المطاف، اعتبر أديب أن عودة الرئيس الإيراني سالماً ومعافى بعد هذه الحادثة هي بمثابة "معجزة" يصعب تحقيقها في مثل هذه الظروف الصعبة والقاسية.

ولفت إلى تنبؤات وتوقعات الناشطة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف الأخيرة حول سقوط طائرة تشغل العالم ووسائل الإعلام، والتي جاءت متزامنة مع سقوط طائرة الرئيس الإيراني، معرباً عن دهشته الشديدة حيال تحقق جزء من هذه التوقعات ومتسائلاً عما يخبئه المستقبل القريب للعالم.

search