السبت، 05 أكتوبر 2024

10:52 ص

دعاء لأهل غزة.. اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا

دعاء لأهل غزة

دعاء لأهل غزة

لليوم الثاني على التوالي، يتضامن المصريون مع أهل غزة، بعدما شهدت ليلة الأحد ما أطلق عليه بـ “محرقة الخيام” التي ارتكبها جيش الاحتلال، ما جعل الكثيرين يبحثون عن دعاء لأهل غزة.

دعاء لأهل غزة

وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت مساء أمس الإثنين ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر على أهل قطاع غزة، ما أدى إلى وفاة 66 شخصًا و383 مصابا خلال 24 ساعة فقط، ما جعل تزايد البحث أكثر على دعاء لأهل غزة.

دعاء لأهل غزة

ونشرت دار الإفتاء المصرية، دعاء لأهل غزة، ويفضل ترديده خلال ساعات استجابة الدعاء، وهي كالآتي:

-اللهم إنا لا نملك إلا الدعاء، فيارب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء وأنت أرحم الراحمين، اللهم يا من لا يهزم جنده ولا يخلف وعده، ولا إله غيره، كُن لأهل غزة عونًا و نصيرًا ومعينًا وظهيرًا.

-اللهم أنصر ضعفهم فليس لهم سواك، اللهم اجعل لأهل غزة النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة وثبت أقدامهم.

-اللهم احفظ أرواحهم وأبناءهم من كل ما أراد بهم السوء.

-اللهم انصرهم على من عادهم وصوب رميهم وثبت الأرض تحت أقدامهم.

-اللهم ارحم شهدائهم واغفر لهم واسكنهم في عليين.

-اللهمَّ أجعل لأهل فلسطين وغزة النصرة، والعزة، والغلبة، والقوة، والهيبة.

-اللهمَّ انصر أهل غزة وفلسطين وثبت أقدامهم، اللهم اجبر كسرهم، واشف مرضاهم وتقبل شهداءهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

-اللهُم كُن لأهل فلسطين وغزة عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا، واحرسهم بعينك التي لا تنام.
 

دعاء لأهل فلسطين

وهناك أيضًا دعاء لأهل فلسطين، يفضل ترديده من قبل الجميع خاصةً في ظل الأزمة الحالية التي تمر بها الأراضي الفلسطينية، وهي كالآتي:

-اللهم إنا نسألك باسمك الأعظم أن تحفظ المسجد الأقصى بحفظك؛ فلا يدنِّسه غاصب، ولا يعتدي على حرمته ظالم، يا جبار السموات والأرض يا رب العالمين، اللهم إنا نسألك باسمك القَّهار أنْ تقهر من قهر إخواننا في فلسطين، ونسألك أن تنصرهم على القوم المجرمين، اللهم اجعل نار أعدائهم عليهم بردًا وسلامًا يا أرحم الرَّاحمين.

-اللَّهمَّ إنِّا نسألك النصر لأهل فلسطين الذي نصرت به رسولك وفرَّقت به بين الحقِّ والباطل، حتَّى أقمت به دينك وأفلجت به حجتك، أنت وليُّ ذلك والقادر عليه.

-اللهم إنهم أهلنا قد ظُلِموا بغير حق، وأُخرِجوا من ديارهم ومُنعوا الصلاة في مسجدك المقدس، اللهم فانتصر لهم واربط على قلوبهم وردَّهم إلى ديارهم ومسجدهم آمنين.

-اللهم إني أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين، اللهُم كُن لهم عونًا ونصيرًا يا رب العالمين، اللهم لا تخيِّب رجاءنا وأنت أرحم الراحمين، نسألك لأهل فلسطين النَّصر على مَن عاداهم، عاجلًا غير آجل يا رب العالمين.

-اللهم ارزق أهل فلسطين الثبات والنصر والتمكين، وبارك في إيمانهم وصبرهم، اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك، اللهم حرِّر فلسطين والمسجد الأقصى من كيد المعتدين، وكن يا ربنا عونًا لإخواننا في فلسطين.

-اللهم انصرهم، وارزقهم القوة وألهمهم الصبر، واربط على قلوبهم، وأنزل عليهم من رحماتك، اللهم داوِ جرحاهم، واشف مرضاهم، وتقبَّل شهداءهم، اللهمَّ ردَّ إليهم شبابهم الأسرى، يا الله!

-اللهم فرِّج همَّنا واشرح صدورنا وأنزل الراحةَ والسكينة على قلوبنا ووفِّقنا إلى ما يرضيك عنَّا يا ربَّ العالمين.

search