السبت، 06 يوليو 2024

08:00 م

كندا تصدر مزيدا من التأشيرات لسكان غزة بعد هجوم رفح

محرقة الخيام برفح

محرقة الخيام برفح

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

أعلنت كندا، أنها ستصدر تأشيرات دخول لخمسة آلاف من سكان غزة، وهو أكثر مما تعهدت به من قبل، معربة عن شعورها بالرعب من الغارة الجوية الإسرائيلية في رفح والتي تسببت في حريق أدى إلى استشهاد 45 شخصا.

ووفقا لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، تمثل التأشيرات لأقارب الكنديين الذين يعيشون في القطاع زيادة بمقدار خمسة أضعاف عن 1000 تأشيرة إقامة مؤقتة مخصصة بموجب برنامج خاص أعلنته كندا في ديسمبر.

وقال وزير الهجرة مارك ميلر، إنه في حين أن الخروج من غزة غير ممكن حاليا، فإن الوضع قد يتغير في أي وقت، ومع هذه الزيادة في الحد الأقصى، سنكون مستعدين لمساعدة المزيد من الناس مع تطور الوضع.

وقال متحدث باسم ميلر إن 448 من سكان غزة حصلوا على تأشيرة مؤقتة، بما في ذلك 254 بموجب سياسة لا تتعلق ببرنامج التأشيرات الخاصة، وقد وصل 41 إلى كندا حتى الآن.

وتسببت غارة جوية إسرائيلية في وقت متأخر من ليلة الأحد، في نشوب حريق في مخيم في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مما أثار غضب زعماء العالم بما في ذلك كندا.

وقالت وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي في بيان "لقد شعرنا بالفزع من الضربات التي أدت إلى مقتل مدنيين فلسطينيين في رفح"، مضيفة أن كندا لا تؤيد عملية عسكرية إسرائيلية في رفح.

وقالت جولي "هذا المستوى من المعاناة الإنسانية يجب أن ينتهي، نطالب بوقف فوري لإطلاق النار"، مرددة صدى زعماء العالم الذين حثوا على تنفيذ أمر المحكمة الدولية بوقف الهجوم الإسرائيلي.

وقد دعمت كندا مرارا وتكرارا الدعوات لوقف إطلاق النار في غزة، بما في ذلك في الأمم المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق إن الغارة في رفح لم تكن تهدف إلى التسبب في سقوط ضحايا من المدنيين وإن شيئا ما حدث "خطأ مأساوي".

واستشهد أكثر من 36 ألف فلسطيني في العدوان الإسرائيلي على غزة، وفقًا لوزارة الصحة المحلية، ونزح ما يقدر بنحو 1.7 مليون شخص، أي أكثر من 75% من سكان غزة، وفقًا لوكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين الأونروا.

search