السبت، 05 أكتوبر 2024

03:54 م

تحرك عاجل بشأن 400 مخزن أدوية مخالف في المحافظات

مخازن

مخازن

عبدالمجيد عبدالله

A A

قامت هيئة الدواء المصرية، بالتفتيش على قرابة 400 مخزن بمختلف المحافظات الأسبوع الجاري في إطار ضبط سوق الدواء، وتحرير محاضر بالمخالفات، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأغلقت هيئة الدواء، مخازن الأدوية المخالفة للقرار الوزاري المنظم لهامش ربح الصيدلي والتسعير الجبرى، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية، والتي تصل مدتها إلى شهر كإجراء فوري لتلك المخالفات المضبوطة، وذلك بنطاق محافظتي القاهرة والشرقية.

وتستمر هيئة الدواء  المصرية في تنفيذ حملات مكثفة على مخازن وشركات توزيع الأدوية؛ من أجل مراجعة تطبيق القرارات الوزارية المنظمة لاشتراطات التخزين والتوزيع الجيد، ومراجعة هامش ربح الصيدلي والتسعير الجبرى للمستحضرات الدوائية.

وفي وقت سابق، وقعت هيئة الدواء، مذكرة تفاهم مع مركز مراقبة الدولة للأدوية والمعدات والأجهزة الطبية الكوبي CECMED.

وأكد رئيس هيئة الدواء الدكتور علي الغمراوي، على حرص الهيئة علي تنفيذ الآليات المناسبة لتفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين، ودعم التبادل التجاري بين البلدين، وتوسيع نطاق نفاذ الدواء المصري إلى السوق الدوائي الكوبي.

ونصت مجالات التعاون على تعزيز التفاهم بين كلا الطرفين فيما يتعلق بالإطار التنظيمي والمتطلبات والعمليات الخاصة بكل منهما، وكذلك تسهيل مبادرات التعزيز التنظيمي المستقبلية لكلا الطرفين، وتبادل المعلومات والقيام بعمليات تعاون فيما يتعلق بالممارسات المعملية الجيدة (GLP)، والممارسات السريرية الجيدة (GCP) وممارسات التصنيع الجيدة (GMP)، وممارسات اليقظة الدوائية الجيدة (GPvP).

فضلا عن تبادل المعلومات والخبرات في تقييم الأنظمة التنظيمية باستخدام أداة المقارنة المعيارية العالمية (GBT) الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، والمشاركة في المؤتمرات، والندوات، والحلقات الدراسية، والمنتديات العلمية والعملية التي ينظمها الطرفان، وبناء القدرات في المجالات المتفق عليها بين الطرفين، والتنسيق في المحافل الدولية، وأي مجالات أخرى محل اهتمام مشترك من الطرفين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search