الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:23 م

منها الفلفل والكرنب.. 10 أطعمة لتقوية النظر

الفلفل مفيد للنظر

الفلفل مفيد للنظر

خاطر عبادة

A A

أوصت أخصائية العيون البريطانية فرانشيسكا ماركيتي، بـ 10 أطعمة للمساعدة في حماية البصر.

ووفقا لصحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، حثت الخبيرة، على تناول الأطعمة الغنية بأربعة عناصر غذائية رئيسية - حمض أوميجا 3 الدوكوساهيكسانويك (DHA)، وفيتامين ب 2، واللوتين، والزياكسانثين.

ولذلك نصحت بالإكثار من تناول الأطعمة العشرة التالية:

سمك السالمون

السردين

سمك الأسقمري البحري

ألبان

بيض

لحم طري

كرنب

سبانخ

فلفل برتقالي

ذرة حلوة

أوميجا 3

الدوكوساهيكسانويك

وقالت: يوجد الدوكوساهيكسانويك بشكل خاص في الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين ويمثل ما يصل إلى 93% من دهون أوميجا 3 في شبكية العين.

وتعتمد شبكية العين بشكل كامل على المصدر الغذائي للدوكوساهيكسانويك، لكن أجسامنا لا تستطيع إنتاج كميات كافية من هذه الدهون الحيوية، لذلك نحن نعتمد بشكل كامل على الحصول على ما يكفي من وجباتنا الغذائية.

للتأكد من حصولك على ما يكفي من الدوكوساهيكسانويك في نظامك الغذائي، أوصت بتناول الكثير من الأسماك الزيتية - بما في ذلك السلمون والسردين والماكريل.

وقالت: يجب أن نتناول الأسماك الزيتية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للحصول على الكمية الموصى بها من أوميجا 3 والدوكوساهيكسانويك للمساعدة في الحفاظ على صحة أعيننا.

فيتامين ب2

أوضحت فرانشيسكا المزيد عن فوائد فيتامين ب2، وأضافت أنه يعزز أيضًا صحة العين من خلال المساعدة في الحفاظ على الرؤية الطبيعية.

ويوجد فيتامين ب 2 في منتجات الألبان والبيض واللحوم الخالية من الدهون وسمك السلمون."

لوتين وزياكسانثين

وأضافت فرانشيسكا: ان هناك ثلاثة كاروتينات – لوتين وزياكسانثين وميزوزياكسانثين والتي توجد بشكل طبيعي في الجزء الخلفي من العين في البقعة، حيث تشكل الصبغة البقعية (اللون الأصفر)، حيث أن الكاروتينات موجودة في الفواكه والخضروات.

يعد الكرنب والسبانخ من المصادر الرئيسية للوتين، ويوفر الفلفل البرتقالي الزياكسانثين، والذرة الحلوة توفر كليهما.

search