الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:31 ص

بعد جنوح سفينة بسفاجا.. تقرير بيئي: تلفيات بالشعاب المرجانية

تلفيات في الشعاب المرجانية من السفينة الجانحة

تلفيات في الشعاب المرجانية من السفينة الجانحة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

كشف التقرير المبدئي لباحثي المحميات الطبيعية بمحافظة البحر الأحمر الخاص بإجراء معاينة لموقع السفينة مارديف 7 التي جنحت جنوب شواطئ سقاجا بالبحر الأحمر، وجود أضرار وخسائر وتلفيات بيئية بإحدى مناطق الشعاب المرجانية التي جنحت فيها السفينة.

وبحسب الباحثين فمن المقرر إعداد تقرير بيئي كامل عن الواقعة وتقدير قيمة الأضرار البيئية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تفاصيل جنوح سفينة بترولية جنوب سفاجا

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تعرضت إحدى السفن التي تعمل بالخدمات البترولية والقطر للجنوح بإحدى المناطق الصخرية المواجهة لمدينة سفاجا بالبحر الأحمر وتم إخطار الأجهزة المختصة بالواقعة.

وتبين أن السفينة تابعة لإحدى الشركات المصرية وترفع العلم الأجنبى لإحدى دول الكاريبي ويصل طولها نحو 78 مترًا، وأن سبب الجنوح الرياح الشديدة حسب أقوال الطاقم، وكانت تقل 12 فردًا مصريّا (طاقمها) وجميعهم بخير، وكانت في طريقها من السويس للخليج العربي.
وأكدت المستندات الخاصة بالسفينة أن ربان السفينة ويدعى محمد محسن محمود كان في رحلة إبحار من السويس إلى الخليج العربي بالتحديد دبي للعمل هناك وأن الجنوح تسبب في الارتطام بالقاع، ما أدى إلى تسرب للمياه بغرف الماكينات وأعاق حركتها والإبحار.

search