الخميس، 04 يوليو 2024

06:24 ص

حال فوز ترامب بـ"الرئاسية".. إيلون ماسك قد ينضم للبيت الأبيض

ترامب وماسك

ترامب وماسك

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

يسعى الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، وهو المرشح الحالي للانتخابات الرئاسية في بلاده أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن، إلى استمالة عدد من المؤثرين في عدة مجالات أبرزها المجالين التكنولوجي والنقدي للانضمام إلى إدارته الجديدة، حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المقرر لها نوفمبر المقبل.

وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، اليوم، إن ترامب تواصل مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" العاملة في تصنيع السيارات الكهربائية وصاحب موقع “إكس”، حيث ناقش الجانبان طرق إعادة رسم السياسات العامة والاقتصادية خاصة إذا وافق ماسك على الانضمام إلى البيت الأبيض.

خطة لتعزيز الاستثمارات

وأضافت الصحيفة أن ماسك ورجل الأعمال الأمريكي والملياردير الشهر، نيلسون بيلتز، وضعا خطة أمام ترامب تتعلق بتعزيز الاستثمارات في الولايات المتحدة، اعتمادًا على تحليل البيانات.
وأشارت الصحيفة إلى جهود الرجلين في دعم ترامب من خلال التركيز على التأثير في أوساط النخبة ورجال الأعمال والمستثمرين، حيث طالبوا بعدم دعم بايدن بسبب سياساته التي أثرت في عدة قطاعات في الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال مستشارون مقربون من ترامب إن المرشح الرئاسي الأمريكي المنافس لبايدن لجأ إلى تلك الحيلة في ظل ما يشعر به العاملون في مجال التكنولوجيا من قلق بالغ بسبب تضرر صناعاتهم نتيجة سياسات بايدن في السنوات الماضية، وهو ما أثقل كاهل الاقتصاد الأمريكي.

الانتخابات الرئاسية الأمريكية
 

تجدر الإشارة إلى أن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة هي الانتخابات رقم 60 في تاريخ الولايات المتحدة، وتُجرى كل 4 سنوات طبقًا للدستور الأمريكي، حيث تقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر المقبل.
وتعد تلك الانتخابات أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقًا لإعادة توزيع التعداد البيان السكاني بعد عام 2020، ويتنافس فيها الرئيس الحالي جو بايدن الذي ينوي الترشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطي، مع كامالا هاريس كنائبة له، والرئيس السابق دونالد ترامب الذي لا يزال الأوفر حظًا لخوض الانتخابات ممثلًا للحزب الجمهوري.
ومن المقرّر أن يتم تحديد الفائز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024 في 20 يناير 2025.

search