الخميس، 04 يوليو 2024

05:33 ص

بالونات مليئة بالقمامة.. هدايا كوريا الشمالية لـ"سول"

بالونات القمامة

بالونات القمامة

وكالات

A A
سفاح التجمع

في خطوة غير مسبوقة أثارت غضبًا في سول، أرسلت كوريا الشمالية أمس الأربعاء، مئات البالونات المحملة بالقمامة وفضلات الحيوانات عبر الحدود المشددة الحراسة إلى كوريا الجنوبية، واصفة هذه البالونات بأنها "هدايا مخلصة".

قمامة وفضلات حيوانات

نشر الجيش الكوري الجنوبي صورًا تظهر البالونات تحمل أكياسًا بلاستيكية مليئة بالنفايات، كما أظهرت صورا أخرى لنفايات متناثرة حول البالونات بعد سقوطها، حيث كتب على أحد الأكياس كلمة "فضلات".

سقوط البالونات

غضب سول

ردت سول بغضب على هذه الخطوة، ووصفتها بأنها تصرف "حقير وخطير"، ما يزيد من حدة التوترات بين الجارتين.

في بيان صادر عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، شنت كيم يو جونج، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، والمسؤولة البارزة في الحزب الحاكم، هجومًا لاذعًا على كوريا الجنوبية.

 سقوط البالونات

تصرف وقح

وصفت كيم سول بأنها "مشينة ووقحة" بسبب انتقادها لإرسال بالونات محملة بالقمامة عبر الحدود. 

أشارت كيم إلى أن سول تتظاهر بالدفاع عن حرية التعبير لمواطنيها بينما تندد بإجراءات الشمال.

القمامة المتناثرة في مكان سقوط البالونات
 

خطوات تصعيدية

وصفت كيم يو جونج، البالونات المحملة بالقمامة التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى الجنوب بأنها "هدية إخلاص" للكوريين الجنوبيين الذين "يبكون من أجل حرية التعبير".

تعهدت كيم بإرسال عددا أكبر بكثير من البالونات مقارنة بما زعمت أن كوريا الجنوبية أرسلته إلى أراضيها، مؤكدة على مواصلة هذه الخطوة التصعيدية.

القمامة المتناثرة في مكان سقوط البالونات
 

استفزازات سياسية

من جانبه، أشار مسؤول في المكتب الرئاسي في سول إلى أن كوريا الشمالية ربما تسعى إلى "اختبار" رد فعل الجنوب من خلال إرسال البالونات المحملة بالقمامة. 

ورغم الاستفزازات، تعهد المسؤول بأن ترد كوريا الجنوبية بهدوء، مؤكدًا أن التصعيد لن يؤثر على موقفهم الحكيم والمتزن في التعامل مع التحديات القادمة من الشمال.

search