السبت، 05 أكتوبر 2024

04:45 م

رئيس الشيوخ يضع إكليل عل النصب التذكاري لاستقلال أوزبكستان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

أسامة حماد

A A

وضع رئيس مجلس الشيوخ المصري، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق  إكليل من الزهور على النصب التذكاري للاستقلال بالعاصمة الأوزبكية طشقند.

وفد رفيع المستوى

جاء ذلك عقب وصول المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رفقة وفد رفيع المستوى  إلى العاصمة الأوزبكية طشقند تلبيه لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكى السيدة تنزيلا ناربابيفا.

واستهل الوفد الزيارة بالاجتماع  مع السيد نور الدين، رئيس المجلس التشريعى الأوزبكى واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون البرلمانى بين البلدين، وعقب ذلك اجتمع "عبد الرازق" مع السيدة  تنزيلا ناربابيفا، رئيس مجلس الشيوخ الأوزبكى حيث ناقش الجانبان آليات تفعيل عمل لجان الصداقة والتفاعل بين اللجان البرلمانية.

وتأتى الزيارة  بمشاركة المستشار محمود إسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ ،و أعضاء المجس محمد شوقى  العنانى، وجمال عبدالظاهر، ومجدى سليم، وذلك  فى إطار تعزيز سبل  التعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية أوزبكستان .

مذكرة تفاهم


وشهد اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين مجلسي الشيوخ بالبلدين لتطوير علاقات الصداقة والتفاهم فى المجالات ذات الاهتمام المشترك .

وحين فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة بانتخابات 2024 تلقى، اتصالًا هاتفيًا، من رئيس أوزبكستان، شوكت ميرضيائيف، حيث هنأ السيسي على فوزه بولاية رئاسية جديدة، متمنيًا استمرار مسيرة التعاون بين البلدين، التي شهدت تطورًا كبيرًا في الأعوام الأخيرة.

وتوجه الرئيس بالشكر لنظيره الأوزبكستاني على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدًا حرص مصر على استمرار التعاون مع أوزبكستان، وتوسيعه ليشمل مختلف المجالات، فضلًا عن استمرار التشاور والتنسيق بشأن القضايا الدولية محل اهتمام الطرفين، بما يحقق مصالح الشعبين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search