الخميس، 04 يوليو 2024

06:51 ص

حادث مأساوي .. طائرة تبتلع شخصا داخل مروحياتها

مطار

مطار

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

وقع حادث مأساوي في مطار شيفول بأمستردام ، أصيب شخص بجروح قاتلة بعد أن امتصه المحرك التوربيني لطائرة. ووقع الحادث على المدرج بينما كانت الطائرة تستعد للمغادرة إلى بيلوند بالدنمارك.

وأكدت الخطوط الجوية الملكية الهولندية KLM حادثة الوفاة: "انتهى الأمر بشخص داخل محرك لطائرة متجهة إلى بيلوند، الدنمارك، في مطار شيفول في أمستردام". 

وأعربت شركة الطيران عن أسفها العميق للحادث، مشيرة إلى وقوع حادث مميت في مطار شيفول اليوم، انتهى بشخص داخل محرك طائرة قيد التشغيل، فيما لم تكشف السلطات عن هوية المتوفى أو توضح ما إذا كان راكبًا أو موظفًا أو أحد المارة.

مطار شيفول، الذي يتعامل مع ما يقرب من 72 مليون مسافر سنويًا وهو ثالث أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا، أصبح الآن محور تحقيق مستمر. ويقوم المسؤولون بدراسة الظروف التي أدت إلى الحادث وتعهدوا بتقديم المزيد من التفاصيل بمجرد توفرها.

وقال مصدر في الشرطة العسكرية الهولندية لصحيفة التليغراف الهولندية، إن الحادث وقع عندما تراجعت طائرة تابعة لشركة KLM Cityhopper عن بوابتها في الصالة المزدحمة. ولم تكشف شركة الطيران الوطنية الهولندية هوية الضحية.

وفاة غير عادية

وكان المحققون يبحثون منذ ليلة أمس الأربعاء في حالة انتحار محتملة كجزء من التحقيق الأولي في الوفاة غير العادية للغاية، حيث كانت الطائرة المتجهة إلى بيلوند بالدنمارك مليئة بالركاب عندما سقط الجسم في شفرات التوربينات الدوارة للمحرك.

وتم إنزال الركاب من الطائرة على الفور وتقديم المساعدة لهم بسبب الطبيعة المأساوية للحادث. وقال متحدث باسم الشرطة العسكرية الهولندية المسؤولة عن الأمن في المطار، إنه سيتم استجوابهم لأنهم قد يقدمون أفضل المعلومات عن وفاة الشخص.

وعلى الفور تم إنزال جميع الركاب والموظفين على متن الرحلة المعنية ويتم الاعتناء بهم وكانت الطائرة المعنية من طراز إمبراير، وتديرها شركة KLM على طرق قصيرة المدى، مثل لندن. وأظهرت صورة نشرتها هيئة الإذاعة الوطنية NOS الطائرة محاطة بسيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف بجوار المحطة.

وذكرت NOS أن مجلس السلامة الهولندي أرسل ثلاثة محققين إلى شيفول. كما أرسلت وزارة العمل مفتشي معايير مكان العمل لتحديد ما إذا كان حادثًا في مكان العمل.

وكتب مطار شيفول على موقع X: “أفكارنا مع الأقارب ونهتم بالركاب والزملاء الذين شهدوا ذلك”.

search