الخميس، 04 يوليو 2024

06:21 ص

أبو الغيط يدعو الصين لدور أكبر بشأن حل الدولتين

الأمين العام لجامعة الدول العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية

مريم جاد

A A
سفاح التجمع

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الصين إلى دور أكبر في تعزيز الإجماع الدولي حول مبدأ حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه، لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقال" أبو الغيط" في كلمته اليوم الخميس، في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي- الصيني بالعاصمة بكين، إن دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني كبير وثمين، وتأكديهم على تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

وطالب بضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لإنقاذ أرواح المواطنين، الذين يعيشون اليوم على حافة المجاعة، وصيانة الضمير الإنساني ومبادئ الأخلاق والعدالة والقانون.

وتابع "إن العدوان المستمر على غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر يمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ منطقتنا، وأن ثمة شعور بالإحباط العميق حيال عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المذبحة، وهناك 36 ألفًا استشهدوا أغلبهم من النساء والأطفال، ومدن قطاع غزة لم تعد صالحة للحياة بعد أن دمرت البنية التحتية على نحو كامل تقريبًا كل ذلك والعجز الدولي مستمر".

search