السبت، 03 أغسطس 2024

02:06 ص

بعد غياب 4 أشهر.. مورينيو يعود للتدريب من بوابة فنربخشه

جوزيه مورينيو

جوزيه مورينيو

محمود موسى

A A
نتيجة الثانوية العامة 2024

 كشفت تقارير صحفية، أن جوزيه مورينيو يقترب من العودة إلى التدريب خلال الموسم المقبل.

 ويعود المدرب البرتغالي إلى التدريب بعد غياب أربعة أشهر عن اللعب، ووافق المدرب البالغ من العمر 61 عامًا على صفقة ليصبح مدربًا جديدًا لفنربخشه التركي.

وقدم فنربخشه موسما رائعا، برصيد 99 نقطة من 38 مباراة في الدوري التركي الممتاز بزيادة 19 نقطة عما حققه في الموسم السابق. 

وخسر فنربخشه مرة واحدة فقط طوال الموسم، وحصل على المركز الثاني حيث فاز جلطة سراي بالدوري بعد أن جمع 102 نقطة.

ويرحل إسماعيل كارتال عن تدريب الفريق التركي، وسيحل المدرب البرتغالي الذي قاد روما للفوز بلقب دوري المؤتمرات في عام 2022 ونهائي الدوري الأوروبي في عام 2023.

وأقيل مورينيو من تدريب روما في يناير الماضي، وكان مرتبطًا بالعودة إلى الدوري الإنجليزي في ناديي تشيلسي ونيوكاسل يونايتد السابقين.

وتزايدت التكهنات المحيطة بالانتقال إلى سانت جيمس بارك بعد رحيل مورينيو عن الفريق الإيطالي على الرغم من أن إيدي هاو آمن للغاية في منصبه الحالي كمدرب لنيوكاسل يونايتد.

وسيوقع مورينيو عقدا لمدة عامين مع فنربخشه وسيقوده للتواجد في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل.

مورينيو مرشح لتدريب الاتحاد السعودي

وبحسب صحيفة ليكيب الفرنسية، فإن قائمة المرشحين لتدريب اتحاد جدة، تضم على رأسها البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي يعد حرا منذ رحيله عن تدريب روما الإيطالي.

ووفق الصحيفة يتنافس مورينيو في سباق المرشحين لتدريب العميد مع الإيطالي ماكسيمليانو أليجري، الذي أقيل مؤخرًا من تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي.

وأتمت الصحيفة الفرنسية تقريرها مؤكدة أن الفرنسي برونو جينيسيو مدرب ستاد رين الفرنسي، ضمن قائمة المرشحين لخلافة مارسيلو جاياردو.

search