السبت، 06 يوليو 2024

06:57 م

بـ34 تهمة.. ترامب أول رئيس أمريكي سابق مدان بجريمة

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

جاسر الضبع

A A
سفاح التجمع

حققت محكمة نيويورك، في قضية تزوير وثائق تتعلق بتسوية مالية لنجمة إباحية قبل انتخابات عام 2016.

وأصدرت هيئة المحلفين أمس الخميس، قرارًا يدين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بتزوير وثائق لتغطية مبلغ مالي لإسكات نجمة إباحية قبل انتخابات عام 2016. وتعد هذه الحادثة هي الأولى من نوعها في تاريخ الرؤساء الأمريكيين.

مذنب بـ34 تهمة

وبعد مداولات استمرت يومين، أعلنت هيئة المحلفين المكونة من 12 عضوًا، أن ترامب مذنب في جميع التهم الجنائية الـ34 التي واجهها.

واستقبل ترامب، الحكم بكل هدوء، حيث شاهد بانتباه استطلاع آراء المحلفين وتأكيد الحكم بالإجماع.

وحدد القاضي خوان ميرشان، موعد النطق بالحكم في 11 يوليو المقبل، ما يعني أن الحكم سيكون قبل الموعد المقرر لترشيح الحزب الجمهوري رسميًا لترامب لمنصب الرئيس قبل انتخابات 5 نوفمبر المقبل.

أربع سنوات في السجن ولكن

وعلى الرغم من أن عقوبة جريمة تزوير المستندات التجارية قد تصل إلى أربع سنوات في السجن، فإن ترامب لن يتم سجنه قبل صدور الحكم، ولا سيما أنه سيتم استئناف الحكم من قبل محاميه.

وتُعتبر هذه القضية ضمن القضايا الجنائية الأربع التي يواجهها ترامب، والتي قد تكلفه بعض الدعم بين الناخبين المستقلين والجمهوريين، حسب استطلاعات الرأي.

لا أحد فوق القانون

من جانبها، أكدت حملة بايدن على أن الحكم يظهر أنه لا أحد فوق القانون، ودعت الناخبين إلى رفض ترامب في الانتخابات المقبلة، بينما رفض البيت الأبيض التعليق على الحكم.

search