الخميس، 04 يوليو 2024

04:39 ص

أسير إسرائيلي يكشف "الثمن الرخيص" مقابل تحريرهم

الأسير الإسرائيلي ألكسندر توربانوف

الأسير الإسرائيلي ألكسندر توربانوف

أحمد سعد قاسم

A A
سفاح التجمع

أفادت كتائب القسام عن استهداف قوات الاحتلال بقذائف الهاون خلف تل زعرب في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة.

ادعت الكتائب أن عناصرها فجروا عبوة ناسفة قرب مجموعة من الجنود كانوا يستقلون دبابة في بيت لاهيا، ما أدى إلى وقوع إصابات.

في الوقت ذاته، أصدرت سرايا القدس بيانًا مرئيا للأسير الإسرائيلي ألكسندر توربانوف المتواجد لدى حماس. 

ووجه توربانوف رسالة للحكومة الإسرائيلية مفادها أن "الحكومة ونتنياهو يسعيان لقتلنا وإعادتنا جثثاً، وهذا ثمن رخيص ومفضل بالنسبة لهم".

حث "توربانوف" المتظاهرين على مواصلة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لضمان العودة الآمنة للمعتقلين.

 أكد أن السبيل الوحيد لإطلاق سراحهم أحياء هو من خلال صفقة تبادل ووقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي والقوات الجوية حاولوا قتله عدة مرات.

تابع توربانوف، أن "الطريقة الوحيدة لإعادتنا على قيد الحياة هي الاتفاق على صفقة تبادل ووقف إطلاق النار، لقد حاول الجيش والقوات الجوية الإسرائيلية قتلي عدة مرات".

تأتي هذه الرسالة من توربانوف وسط التوترات المستمرة والأعمال العسكرية في المنطقة، ما يسلط الضوء على الطبيعة الحاسمة للمفاوضات وجهود وقف إطلاق النار.

أيضا في وقت صدقت فيه الحكومة السلوفينية على قرار الاعتراف بدولة فلسطين، وأحالته إلى البرلمان للتصويت عليه، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية فلسطينية يوم الخميس.

وسلط السفير الفلسطيني لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، الضوء على الاعتراف المرتقب، مشيرا إلى أن اعتراف سلوفينيا الرسمي بفلسطين متوقع خلال أيام. متوقعا أن تحذو لوكسمبورغ وبلجيكا والبرتغال حذوها في المستقبل القريب.

علق نوفل على المشاعر الأوروبية المتزايدة المنتقدة لأفعال إسرائيل، وقارنها بفظائع الحرب العالمية الثانية مثل المحرقة، وقال “لقد بدأ الأوروبيون يدركون أن شيئاً ما لا يسير على ما يرام”، وفق روسيا اليوم.

يأتي هذا التطور الدبلوماسي في أعقاب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 أبريل، الذي أكد أهلية دولة فلسطين للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وتم تمريره بأغلبية 143 صوتًا من أصل 193.

search