الأحد، 07 يوليو 2024

03:06 ص

سعر جديد للرغيف المدعم.. ما مصير فارق نقاط الخبز؟

الخبز المدعم - أرشيفية

الخبز المدعم - أرشيفية

محمد سامي الكميلي

A A
سفاح التجمع

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، غدا السبت، في صرف الخبز المدعم على بطاقات التموين بـ20 قرشا للرغيف الواحد، بدلا من 5 قروش، وفقا لما أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، الأربعاء الماضي، في مؤتمر صحفي، جمع بينه وبين وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي.

مصير فرق نقاط الخبز

قل وزارة التموين إنه يحتسب الأرغفة التي يتم توفيرها على البطاقة خلال الشهر بنقاط مجمعة، على أن يقوم حاملو البطاقات التموينية بصرف فارق نقاط الخبز في شكل سلع غذائية وغير غذائية من المنافذ التموينية المختلفة.

شددت الوزارة على انتظام صرف حصة المواطن من أرغفة الخبز المدعم المستحقة له على البطاقات التموينية بشكل طبيعي، بواقع 5 أرغفة يوميا، بإجمالي 150 رغيفا شهريا، بسعر 20 قرشا للرغيف، دون أي انتقاص سواء من حيث العدد أو الوزن، مؤكدة أنه لا صحة لتقليص حصة المواطن من الخبز المدعم على البطاقات التموينية، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

الدولة مستمر في الدعم

أكد رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة ستظل ملتزمة بوجود الدعم التمويني، خاصة ما يتعلق بالسلع الأساسية، والفكرة هي كيفية ترشيد هذا الدعم لتستمر الدولة في تقديمه.

بطاقات الدعم التمويني

وناشدت وزارة التموين المواطنين بالتقدم بشكاوى حال عدم التزام المخابز بصرف عدد أرغفة الخبز المدعم المخصصة للفرد على بطاقات الدعم التمويني بشكل كامل.

فيما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

search