الأحد، 07 يوليو 2024

03:14 ص

عمرو أديب عن رفع سعر الخبز المدعم: "ما تقولوش ده لمصلحة المواطن"

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

عمرو أديب يناقش تداعيات رفع سعر الخبز المدعم في “الحكاية”

ناقش الإعلامي عمرو أديب في برنامجه "الحكاية" على قناة "إم بي سي مصر" القرار الحكومي الأخير برفع سعر الخبز المدعم، مُسلطًا الضوء على تداعياته المحتملة على مختلف شرائح المجتمع.

الزيادة الجديدة

أشار أديب إلى بدء تطبيق الزيادة الجديدة في سعر الخبز المدعم من غد السبت، حيث سيرتفع سعر الرغيف من 5 إلى 20 قرشًا.

الحلول الاقتصادية والبعد الاجتماعي

أكد أديب على ضرورة مراعاة الأبعاد الاجتماعية عند اتخاذ مثل هذه القرارات الاقتصادية، قائلًا: "الحلول الاقتصادية ليست دائما ناجحة وهناك بعد اجتماعي لا بد من مراعاته، معقبًا: "ما تقولوش ده لمصلحة المواطن.. قولوا ده للمستقبل ولمصلحة المنظومة، كلموا الناس بحنية وطبطبوا على الناس".

مخاوف من التضخم

أعرب أديب عن مخاوفه من تأثير ارتفاع أسعار الخبز على التضخم بشكل عام، مشيرًا إلى تأثيره على القدرة الشرائية للمواطنين، خاصة مع ارتفاع أسعار السلع الأساسية مثل الدواجن والجبنة بسبب استهلاك الطاقة في التبريد.

اللوم على المواطنين

انتقد أديب محاولات إلقاء اللوم على المواطنين في استهلاك كميات كبيرة من الخبز، قائلًا: "خدوا الناس معاكم وقولوا لهم الحقيقة.. متقولش إنت كنت بتأكل العيش للبط، يعني المواطن يدي البط والوز الـ 20 رغيف بتوعه ويروح هو يشتري عيش سياحي".

مناشدة للحكومة

دعا أديب الحكومة إلى اتخاذ موقف صريح وشفاف مع الشعب، قائلًا: "محدش يقولي إن سعر العيش متحركش من 30 سنة، فعلا سعر العيش فضل ثابت بـ5 قرش، لكن حجم الرغيف نزل من 160 إلى ما يقارب 50 جرام".

search