الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:08 م

خطوة بخطوة.. دليلك الشامل لكيفية تطبيق المكياج باحترافية

تطبيق المكياج على البشرة

تطبيق المكياج على البشرة

ياسمين محمد النجار

A A

فن المكياج عالم مستقل بذاته، فيمكنه تغيير المظهر بالكامل، كما يكون مصدر ثقة للبعض، ورغم ذلك قد يكون تطبيقه صعبًا على الكثيرين.

لذا ففي الأسطر التالية نعرض بعض الخطوات البسيطة التي من شأنها أن تساعد حواء في تطبيق مكياجها بسهولة ودن عناء تبعًا لموقع The Trend Spotter.

تحضير البشرة

تأتي خطوة إعداد البشرة وتجهيزها أولًا، وهدفها حماية البشرة والعناية بها وتحضيرها لوضع المنتجات التجميلية، فأولًا ضعي مرطب البشرة، وبعدها تأتي خطوة البرايمر.

مكياج العيون

أغلب خبراء التجميل يبدأن بمكياج العيون أولًا، و ذلك لكي لا يفسد باقي مكياج الوجه بسبب الماسكارا المتناثرة أو بقايا بودرة ظلال العيون.

الكونسيلر

الكونسيلر هو عنصر أساسي لنجاح أي مكياج، وهو طريقة مثلى لإخفاء عيوب البشرة وتصبغاتها وهالاتها السوداء، وبواسطة فرشاة صغيرة ضعي الكونسيلر على المناطق التي تعاني من المشاكل، ثم ربتي عليه بأصابعك لضمان مزجه جيدًا بنعومة على البشرة.

كريم الأساس

يجب عليكِ معرفة الدرجة المناسبة لبشرتك في كريم الأساس، لأن هذا سيضمن لكِ مظهرًا طبيعيًا و متوازنًا، واختاري تغطية خفيفة إلى متوسطة لإطلالة ناعمة ومشرقة.

كريم أساس بتغطية خفيفة لإطلالة طبيعية أكثر

أحمر الخدود

يضفي أحمر الخدود لونًا حيويًا للبشرة، فاختاري ألوانًا فاتحة للنهار كالوردي، وألوانًا كالبرونزي للتألق المسائي، وعند تطبيقه على بشرتك تأكدي من مزجه لأعلى ثم لأسفل، علمًا بأن خبراء التجميل يفضلون وضعه في النهاية لربطه بلون الشفاه والعينين.

أحمر الخدود يضفي الحيوية للبشرة

أحمر الشفاه

قبل تطبيق أحمر الشفاه تأكدي من ترطيب شفتيك جيدًا، الألوان الفاتحة مناسبة للاستخدام اليومي أو خلال ساعات النهار، وعند استخدام ألوان داكنة تأكدي من تحديد شفتيكِ أولًا للحصول على أحمر شفاه احترافي خالِ من العيوب.

حددي شفتيكِ قبل استخدام الألوان الداكنة
search