الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:13 م

بزيت الزيتون.. كيف تنظفين اسفنجات مكياجك؟

تنظيف اسفنجة المكياج

تنظيف اسفنجة المكياج

ياسمين محمد النجار

A A

على عكس فرش المكياجـ فالدور الذي تؤديه اسفنجات مستحضرات التجميل هو خلق لمسة نهائية خالية من العيوب، و لكنها تميل إلى الاتساخ و تجميع البكتريا بشكل أسرع من الفرش، كما أن تجنب تنظيفها قد يؤدي لتعفنها، و بالتالي أضرار خطيرة تنعكس على البشرة.

و للحفاظ على بشرة نظيفة و منتعشة يجب أن تحرصي على نظافة اسفنجات مكياجك بانتظام، و هذا ما سنعرضه في السطور التالية تبعًا لما نشره موقع The Trend Spotter المعني بفن المكياج و الموضة العالمية.

الصابون أو المطهر

أسرع و أرخص الطرق لغسل الاسفنجة الخاصة بالمكياج هو استخدام الصابون العادي أو أي منظف آخر، فأولًا قومي بنقع الاسفنجة في الماء الدافئ حتى يتمكن الصابون من الوصول لكل بقعة، وثانيًا بحركات دائرية افركي الاسفنجة في راحة يدك حتى تتخلصي من الأوساخ تمامًا، وأخيرًا اغسليها بالماء و اتركيها لتجف في مكان نظيف و جاف.

تنظيف اسفنجة المكياج بالصابون

النقع في الماء الدافئ

تعتبر تلك الطريقة موفرة للوقت و الجهد، و تكمن في نقع الاسفنجة في الماء الدافئ والصابون، وتترك الاسفنجة في الماء 30 دقيقة كاملة، سيعمل ذلك على ازالة كريم الأساس والمنتج الزائد من الاسفنجة تمامًا.

نقع اسفنجة المكياج في الماء الدافئ و الصابون

تنظيف في الميكروويف

تعتبر تلك الطريقة مثيرة للاهتمام، و يجب عليكِ الحذر خلال تنفيذها، أولًا انقعي الاسفنجة في الماء الدافئ والصابون حتى تزول الأوساخ، ثانيًا اعصريها من الماء ثم أعيديها للسائل مرة أخرى، ضعي الكوب في الميكروويف مدة دقيقة واحدة،  وحين تذهب حرارة الماء تكون انتهت العملية.

تنظيف اسفنجة المكياج في الميكروويف

زيت الزيتون و منظفات غسيل الأطباق

أولًا قومي بخلط الماء الدافئ مع الزيت و منظف الأطباق، ثم اغمسي الاسفنجة في التركيبة، ثم مرريها تحت الماء الساخن و اعصريها جيدًا، اغسلي الاسفنجة مرة أخرى بغسول الوجه حتى تتخلص من الزيت تمامًا واتركيها لتجف.

search