السبت، 06 يوليو 2024

06:23 م

مرشد إيران: "طوفان الأقصى" وضعت إسرائيل على طريق الزوال

خامنئي

خامنئي

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

وجه المرشد الإيراني علي خامنئي، رسائل قوية إلى إسرائيل، خلال حفل الذكرى 35 لوفاة المرشد الأول ومؤسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله الخميني، تتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى وتداعياتها على المنطقة. 

قال خامنئي، إن القضية الفلسطينية هي الأولى بالنسبة للإيرانيين، مؤكدًا أن الإمام الخميني كان يرفض تفاهمات السلام مع كيان الاحتلال في ما يخص القضية الفلسطينية.

تابع، "أمريكا والدول الغربية تدعم الكيان الصهيوني ولكن الجميع يقرون أنه لا مجال لإنقاذ هذا الكيان من مأزقه في غزة"، لافتًا إلى أن عملية طوفان الأقصى معجزة وضعت "الكيان الصهيوني" على طريق سينتهي بزواله.

أضاف المرشد الإيراني، أنه على الجميع أن لا يعقدوا آمالهم على اتفاق وقف اطلاق النار في غزة، معتبرًا أن عملية طوفان الأقصى "ضربة قاصمة للكيان الصهيوني ولن يتعافى منها"، واصفًا العملية بأنها "خلطت جميع الأوراق وحصلت في لحظة حساسة كان العدو يسعى فيها لتطبيق مخطط السيطرة على المنطقة".
فصائل المقاومة
وشدد خامنئي على أن الجيش الإسرائيلي هزم أمام فصائل المقاومة مثل حماس وحزب الله، في ظل فتح المقاومة جبهات واسعة ضغطت على الكيان الإسرائيلي.

فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية في إيران، أكد المرشد أن خسارة إيران لرئيسها إبراهيم رئيسي سيكون لها عواقب محلية وعالمية، مشددًا على ضرورة اختيار الرئيس الأكفأ في الانتخابات المقبلة في إيران.

search