الخميس، 04 يوليو 2024

12:49 م

عمرو أديب: مصر "عايزة حكومة فريش"

الإعلامي عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب

جاسم حسن

A A
سفاح التجمع

علق الإعلامي عمرو أديب، على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

خلال برنامجه "الحكاية"، عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أعرب أديب عن أمله في رؤية تغيير كبير يشمل رئيس الوزراء، "أنا بحب الدكتور مصطفى مدبولي وبحترمه، لكن كان عندي أمل إن يكون في تغيير كبير"، مؤكدًا أن الحاجة إلى التغيير في القيادات والأفكار أمر ضروري.

أديب أكد أنه في البيئة المصرية يميل الوزراء للاستمرار في مناصبهم لفترات طويلة، وهو ما يؤدي إلى حاجة ملحة للتجديد والابتكار في الأداء الحكومي، معقبًا: "ليه لما نتكلم عن التغيير الناس بتاخد الموضوع بحزن، إنت محتاج دائما للتغيير، أظن في المنطقة بتاعتنا، إحنا أكتر دولة الوزير بيقعد فيها، أنت محتاج ناس جديدة تطرح أفكار جديدة".

أضاف مقدم "الحكاية": "التغيير مش بعبع.. مش عايز أشوف 20 وزير سابق من أصل 32 وزيرًا في الحكومة الجديدة، هناك وزراء الناس إلى اليوم متعرفش أسمائهم، مصر تحتاج إلى وزارة فريش تتصدى وجهًا لوجه للأزمات التي نمر بها، الوزارة السابقة كانت وزارة علامات الاستفهام، الأخبار كنا بنعرفها بالصدفة أو من رئيس الجمهورية"، مؤكدًا على ضرورة أن يكون العمل الوزاري على قدر التحديات التي تواجه الدولة.

وفي تعليقه على الحساب الختامي للوزارات، لفت أديب إلى وجود ميزانيات لم تُستغل بالكامل، "لما ناقشوا الحساب الختامي وجدوا وزارات عندها ملايين لم تستخدمها".

وأشار الإعلامي عمرو أديب، إلى أن هناك أمثلة دولية على زعماء لم يستمروا طويلاً في السلطة بسبب هذه الحاجة للتغيير والتجديد وأضاف: "في بريطانيا في رئيسة وزراء استمرت 45 يوما".

search