الخميس، 04 يوليو 2024

11:26 ص

خبير عسكري: إسرائيل لن تصمد أمام صواريخ حزب الله

صواريخ حزب الله صورة أرشيفية للوكالة الفرنسية

صواريخ حزب الله صورة أرشيفية للوكالة الفرنسية

أحمد شوقي

A A
سفاح التجمع

قال الخبير العسكري العميد ناجي ملاعب، إنه كلما طور العدو الإسرائيلي عملياته العسكرية طور أيضاً حزب الله من عملياته وقدراته التي لا تزال قوية وقادرة على ردع إسرائيل وعدم تركها تتوسع في عملياتها ونجح بالفعل في إلزام العدو بعدم تجاوزه.

تكثيف العمليات العسكرية على حزب الله

وتابع “ملاعب”، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامية إيمان الحصري، والمُذاع على شاشة “dmc”، أنَّه أمام محاولات جيش الاحتلال لتوسيع الجبهة مع لبنان لاقاه حزب الله بأكثر من ذلك لتظل المبادرة بيد “حزب الله” لا إسرائيل التي ضربت بعرض الحائط كلام الولايات المتحدة عن مبادرة التهدئة.

وأوضح “ربما إسرائيل لديها استعدادات لتطوير الجبهة مع جنوب لبنان وتكثيف العمليات العسكرية على حزب الله وفي المقابل الأخيرة لديها تكثيف أكبر رغم تأكيدات الولايات المتحدة بضرورة عدم توسيع نطاق الحرب في الشرق الأوسط”.

إسرائيل لن تستطيع الصمود أمام صواريخ حزب الله

وأكد أنَّ حزب الله لم يستخدم سوى 20% من قوته الحقيقية وأي تطوير للعمليات في جنوب لبنان فإسرائيل لن تستطيع الصمود أمام صواريخ الأول وما سيردعها القدرات العسكرية للمقاومة في لبنان، وحزب الله يمتلك قدرات قد تغير من مجرى الصراع.

وتابع “حزب الله لديه الكمية الكافية من الصواريخ المحدثة والمتطورة والقادرة على صد الهجوم البري بالدبابات ناهيك عن قدرات الدفاع الجوية الجيدة وكلما حاولت إسرائيل تطوير جبهة الاقتتال فلبنان قادرة على الردع وتطوير عملياتها حتى داخل شمال إسرائيل”.

search