الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

إبراهيم عيسى عن هزيمة 1967: لا زلنا نحترف الكذب ونكرر أخطاء التاريخ

الإعلامي إبراهيم عيسي

الإعلامي إبراهيم عيسي

نيفين عبد الغني

A A

قال الإعلامي إبراهيم عيسي، إنه مر الآن 57 سنة على هزيمة يونيو 1967 الإ أننا نعيش حتى الآن نفس أمراض النكسة ولا زلنا نحترف الكذب على أنفسنا ونكرر أخطاء التاريخ.

وأضاف خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" الذي يُذاع علي فضائية "القاهرة والناس"، أن أمراض نكسة 67 لا تزال تتغلغل فينا بشكل فادح ومفجع وكأننا لم نبرأ من هذه الأمراض.

وتابع، عندما تتأمل تجد أننا شعوب لا تقرأ ولا تعرف التاريخ وهذا شيء مؤسف ومخجل لأن الهزيمة الحقيقة والتي نعاني منها حتى الآن أننا نعيد نفس الأخطاء، طريقة الحكم ونظام الزعيم الأوحد والحزب الواحد ولا حرية لأعداء الشعب والزعيم الملهم، والحق المطلق والوصاية على الشعب والقيادات المعزولة في عالمها الخاص والتصور بأنهم آلهة.

وأضاف، بعد وفاة الرئيس عبد الناصر وتولي الرئيس السادات الحكم أصبح هناك هجوم على الأول من قبل الإخوان المسلمين ومن قبل منافقي الرئيس السادات ومن قبل خصوم يوليو الذين كانوا تحت معاناة شديدة من وجود حكم ناصر.

وتابع عيسى “المؤمنين وحتى المنتقدين لعبد الناصر أخذوا موقف الدفاع عن ثورة يوليو بالحق والباطل حتى لا يكون ذلك في صالح الإخوان ومؤيدي السادات وخصوم أعداء يوليو فضاعت الحقيقة وأصبحنا نعتمد اسطوانات مؤامرة 67”.

وأشار إلى أننا لم نغير منهج 67 حتى الآن ولم نتعلم شيئا من نصر أكتوبر ورجعنا كما كنا لنفس أمراض 67، مؤكدا أننا حين نكرر الخطأ نحن لا نخطيء ولكن نجرم في حق التاريخ وفي حق أنفسنا".

search