الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

"دعوى قضائية".. نتنياهو يرد على تقارير عن إصابته بالسرطان

نتنياهو

نتنياهو

محمد خيري

A A
سفاح التجمع

رد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على خبر نشرته إحدى وسائل الإعلام المقروءة في إسرائيل، والذي يفيد بإصابة نتنياهو بمرض سرطان البنكرياس.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان له إن "سرطان البنكرياس هو مرض عضال وصعب الشفاء منه يسبب الموت السريع في غضون أيام".

دعوى قضائية

وكان نيتنياهو قد لجأ إلى رفع دعوى قضائية على الصحفي الإسرائيلي والناشط الاحتجاجي جونين بن إسحاق، وكذلك الصحفي بن كاسبيت وأروي ميسجاف، بتهمة نشر أخبار كاذبة عن صحة رئيس الوزراء ونشره صورًا غير حقيقية عن وضعه الصحي، حيث نشرت تلك الصور والتقارير على صحيفة "يديعوت أحرونوت".
وقالت التقارير التي نشرتها الصحيفة العبرية إن نتنياهو لم يعد قادرًا على أداء مهامه وبات وجوده غير لائق بالمنصب، نتيجة إصابة بسرطان البنكرياس، وتردي وضعه الصحي بشكل كبير.
 

الحرب الإسرائيلية على غزة 

وأبدى الصحفيون الإسرائيليون تعجبهم من لجوء رئيس الوزراء الإسرائيلي لمقاضاة الصحفيين في ظل استمراره في حربه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، في ظل وقوع وفيات بين المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفوا مدرسة تابعة لمنظمة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” ما تسبب في وقوع أكثر من 35 شهيدًا معظمهم من النساء والأطفال، فيما أصيب أكثر من 70 شخصًا جراء تلك الغارات الإسرائيلية المتكررة ضد المدنيين في قطاع غزة من النازحين.

search