الخميس، 04 يوليو 2024

01:05 م

18 وزيرًا راحلًا قبل العيد.. ملامح التشكيل الحكومي الجديد

السيسي ورئيس الوزارء

السيسي ورئيس الوزارء

محمد حسن

A A
سفاح التجمع

توقع سياسيون رحيل عدد كبير من وزراء الحكومة الحالية، والإبقاء على عدد ضئيل بالتشكيل الجديد، مشيرين إلى أن الفترة المقبلة حساسة وتحتاج لكفاءات وذوي الخبرة في إدراة ملفاتهم بشكل جيد.

وقال عضو مجلس النواب مصطفى بكري، إنه من المتوقع إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، قبل عيد الأضحى، وتحديدًا الثلاثاء المقبل.

تغيير 18 وزيرًا

وأكد بكري خلال برنامجه حقائق وأسرار المذاع على فضائية “صدى البلد”، أن مدة تشكيل الحكومة لا يجب أن تزيد على 30 يومًا من تاريخ تكليف السيسي لرئيس مجلس الوزراء بتشكيلها، موضحاً أن هناك اتجاهًا بأن يتم دمج وزارات مع بعضها البعض، كما أن هناك تغييرات في الوزراء قد تصل إلى 18 وزيرًا.

ولفت إلى أن غلاء الأسعار تسبب في الإضرار بالطبقة المتوسطة قائلًا “ذهبت مع الريح”، وأكد أن استمرار مصطفى مدبولي في منصبه يأتي استكمالًا للمشروع الوطني.

رحيل مدبولي

وقالت الإعلامية قصواء الخلالي خلال برنامجها “في المساء مع قصواء” المذاع على فضائية سي بي سي، إنه من المنطقي رحيل 90% من حكومة مصطفى مدبولي المستقيلة، والإبقاء فقط على 10% منها.

وأضافت الخلالي، أنها في البداية كانت تتمنى رحيل مصطفى مدبولي ولكنه بذل جهدًأ كبيرًا منذ صفقة رأس الحكمة، مؤكدة على تقديرها واحترامها رؤية الدولة في استمراره.

ولفتت إلى أن أداء رئيس الوزراء الفترة الأخيرة اختلف وكان هناك تصحيح للمسار خاصة بعد صفقة رأس الحكمة، موضحة أن الظروف الخارجية ضاغطة على جميع الدول ومن ضمنهم مصر.

search