السبت، 05 أكتوبر 2024

05:25 م

وزير التعليم يستعرض خطة امتحانات الثانوية العامة

جانب من لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازى

جانب من لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الدكتور رضا حجازى

ايمان رزق

A A

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة حريصة على متابعة ضوابط وإجراءات انتظام امتحانات الثانوية العامة لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، كونها قضية أمن قومي.

 أكد حجازي، توفير سبل الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب في أثناء أداء الامتحانات المقرر أن تبدأ الإثنين المقبل، وتوفير الراحة للمشاركين في أعمالها.

اطمأن الوزير، خلال اجتماعه مع مسئولين، على انتظام غرفة عمليات امتحانات شهادة إتمام الدراسة لامتحانات الثانوية العامة، وإعداد خريطة التصحيح، والانتهاء من تشكيل 11 كنترولا، أيضا إجراءات تأمين صناديق الأسئلة وتسفيرها إلى المناطق البعيدة والنائية.

استعرض الاجتماع إجراءات رصد صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي، وإبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم اتجاهها، واطمان على تجهيز غرفة العمليات الرئيسية بمقر وزارة التربية والتعليم بالعاصمة الإدارية، والتي يتوافر بها قاعدة بيانات كاملة لجميع المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة، مع توفير جميع بيانات وأرقام تليفونات الطلاب والمعلمين ولجان السير الامتحانية والاستراحات، مع وسائل اتصال بالغرفة مع المديريات التعليمية.

أكد الوزير أهمية دور غرفة العمليات المركزية بالوزارة، كونها المنوط بها متابعة سير أعمال الامتحانات ومتابعة خروج صناديق الأسئلة من المطبعة السرية لمراكز التوزيع الأسئلة، ووصول كراسات الامتحانات والإجابة لمقار اللجان الامتحانية، ومتابعة عودة أوراق الامتحان حتى وصولها إلى الكنترول، ومتابعة أعمال مراكز توزيع الأسئلة في نطاق المديرية.

أوضح حجازي، أنه أتيحت خطوط ساخنة بغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتلقي شكاوى واستفسارات أو الإبلاغ عن أي حالات غش داخل اللجان، وهي (20545083- 20545082- 20545095).

search