الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:52 ص

الرئاسة الفلسطينية: أمريكا شريك في جريمة إبادة غزة

 مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش

مستشار الرئيس الفلسطيني محمود الهباش

أحمد سعد قاسم

A A

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حرب إبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، ويتسبب بكارثة إنسانية غير مسبوقة. واصفًا الولايات المتحدة الأمريكية بأنها شريكٌ في الجريمة، لأنها تعطل وقف العدوان.

وأضاف الهباش لـ"تليجراف مصر"، أن “الفلسطينيين في غزة يعيشون بين شقي الرحى، فمن جهة يتعرضون للقصف والقتل والتدمير من قبل الاحتلال الذي لا يراعي أي إنسانية أو قوانين، ومن جهة أخرى يفتقرون إلى أبسط مقومات الحياة من ماء وغذاء ودواء ووقود وكهرباء، ويواجهون خطر الموت من الجوع أو البرد أو الأمراض”.

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن "الولايات المتحدة هي من تعطل كل محاولات وقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وإنقاذ المدنيين من مجازر الاحتلال".

واعتبر الهباش، أن “أمريكا تحولت إلى شريك في هذه الجريمة، وتفرغ مجلس الأمن من مضمونه ودوره في حماية الأمن والسلم الدوليين”.

وطالب مستشار الرئيس الفلسطيني، المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وفرض حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن حق شعبنا في الحرية، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكمل: “العالم كله يرى الآن، وعلى الهواء مباشرة، مذبحة كبرى في غزة، واعتداءات متواصلة على أهالينا في الضفة الغربية، وعلى حرمة مقدساتنا في القدس”.

وختم الهباش بالقول: “إن إسرائيل تحاول بشتى الطرق البحث عن مبررات لما ترتكبه في غزة من مجازر، لتبييض وجهها أمام العالم بعد أن تم فضح فظائعها في القطاع المحاصر”.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة، 12 مجزرة في أماكن متفرقة بقطاع غزة، راح ضحيتها 150 شهيدًا، وأصيب 286.

search