السبت، 06 يوليو 2024

07:28 م

ضبط 4 أشخاص غسلوا 100 مليون جنيه من تجارة العملة

عملات أرشيفية

عملات أرشيفية

حبيبة عاشور

A A
سفاح التجمع

ألقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة القبض على 4 أشخاص بتهمة غسيل الأموال في تجارة العملة.

وبحسب بيان رسمي فقد اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال 4 أشخاص “أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول” ولاثنين منهم معلومات جنائية، لقيامهم بغسل أموال متحصلة من نشاطهم الإجرامي في مجال تحويل الأموال من وإلى خارج البلاد "نظام المقاصة" بالمخالفة للقانون ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق، تأسيس المنشآت التجارية والشركات، شراء الوحدات السكنية والسيارات.
وقدرت تلك الممتلكات بـ 100 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر ألقت الأجهزة الأمنية القبض على متهمين بالاتجار في المخدرات غسل 140 مليون جنيه في مجال  العقارات.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية حيال عناصر إجرامية مقيمة بمحافظة  مطروح لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار والترويج للمواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية شراء  العقارات والسيارات.

غسل 140 مليون جنيه

وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية أن تلك الممتلكات قدرت بـ140 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي وقت سابق، تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة كفر الزيات، بمديرية أمن الغربية، من ضبط عاطل مقيم بقرية كفور بلشاي، وبحوزته 50 كيس حشيش، وسلاح أبيض (مطواة) ومبلغ مالي من متحصلات الاتجار، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية، إخطارًا من العميد محمد عاصم، مدير المباحث الجنائية بالغربية، يفيد بتمكن الرائد أحمد شيحة، رئيس مباحث مركز شرطة كفر الزيات، والنقيب أحمد عز معاون المباحث، من ضبط عاطل وبحوزته مواد مخدرة وسلاح أبيض، حال تواجده داخل أحدى القرى بدائرة المركز.

ضبط 50 طربة حشيش

جاء ذلك بعد توافر معلومات، عن قيام عاطل بترويج وبيع المواد المخدرة بقصد الاتجار، متخذا من قرية كفور بلشاي، مسرحا لمزاولة نشاطه الإجرامي، وبتقنين الإجراءات، وعمل الأكمنة الثابتة والمتنقلة، أمكن ضبط المتهم ويدعى "جمال.ا" عاطل وبحوزته 50 طربة من مخدر الحشيش، وسلاح أبيض "مطواة"، وهاتف محمول، ومبلغ مالي من متحصلات الاتجار.

وجرى اقتياد المتهم إلى مركز شرطة كفر الزيات وتحريز المضبوطات، وأقر بحيازته للمواد المخدرة بهدف الاتجار، ومبلغ مالي من متحصلاتها، وهاتف محمول لمتابعة عملائه، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

search