الأحد، 07 يوليو 2024

05:09 ص

حسن مصطفى: زيزو "مظلوم" وصلاح مفتاح التأهل للمونديال

حسن مصطفى

حسن مصطفى

هيثم موسى

A A
سفاح التجمع

أكد حسن مصطفى نجم الكرة المصرية السابق، أن منتخب مصر أمامه مهمة صعبة ضد غينيا قطع شوطًا كبيرًا نحو التأهل، إلى نهائيات كأس العالم 2026.

موعد مباراة مصر وغينيا بيساو في تصفيات المونديال

ويواجه منتخب مصر نظيره غينيا بيساو، في تمام السابعة مساء غد الإثنين، في إطار مواجهات الجولة الرابعة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وقال حسن مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ "تليجراف مصر"، إن المنتخب الوطني قطع شوطًا كبيرًا وحقق المطلوب أمام المنافس المباشر في المجموعة فريق بوركينا فاسو، وحصد ثلاث نقاط غالية بحجم 6 نقاط، على حد قوله.

صلاح سلاح مصر الأبرز لبلوغ المونديال

وعند سؤاله عن محمد صلاح، والدور الذي يقدمه مع منتخب مصر، أجاب حسن مصطفى :"محمد صلاح أهم نقاط القوة في منتخب مصر، وتواجده في الملعب يضيف الكثير لزملائه، وهناك تحامل كبير عليه، خاصة من النواحي الفنية التي يقدمها مع الفراعنة، وظهر ذلك في مواجهة بوركينا فاسو".

وشدد حسن مصطفى على ضرورة تواجد صلاح  على رأس هجوم المنتخب الوطني في كافة المسابقات التي يشارك بها، حتى ولو لم يكن في مستواه، فهو لاعب يمنح زملاءه الثقة، سواء على صعيد التسجيل أو صناعة الأهداف، أو حتى بتفريغ المساحات في حالة تعرض لاعبي الفراعنة لرقابة لصيقة".

سبب اختفاء زيزو في المنتخب

وعلق حسن مصطفى على سبب اختفاء أحمد مصطفى زيزو نجم الزمالك مع المنتخب، وعدم ظهوره بقوة مثلما يؤدي مع الأبيض، قائلًا: "زيزو من أفضل اللاعبين في مصر، ولكن في المنتخب تختلف الأدوار والمراكز، وهذا ما يؤثر على أدائه بالسلب".

وتابع :" زيزو من اللاعبين الذين يجيدون اللعب في مراكزهم، ولكنه “مظلوم” في ظل وجود صلاح ومحمود حسن تريزيجيه، وفي الطريقة الجديدة مع حسام حسن المدير الفني للفراعنة، خاصة عندما يتعلق الأمر بأن يقوم اللاعب بأدواره الدفاعية على أكمل وجه مثل الهجوم".

وواصل: "زيزو لا يجد نفسه في المنتخب، بسبب طريقة اللعب المختلفة، ولكنه يؤدي المطلوب منه، ويمتلك روحا قتالية ومهارات فردية يستطيع من خلالها صنع الفارق للفراعنة، في مشوارهم نحو التأهل إلى كأس العالم، فهو لاعب لا غنى عن تواجده في القوام الأساسي طالما كان جاهزا لخوض المباريات".

بديل إمام عاشور

وعن بديل إمام عاشور في حالة لم يستطع خوض اللقاء أساسيًا، أوضح حسن مصطفى أن أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي، سيكون البديل المناسب، سواء لعب بجوار حمدي فتحي أو مروان عطية، وأمامهم زيزو.

وأردف: "إمام عاشور لاعب مؤثر ولكني أرى بأن هناك بدائل مناسبة على دكة حسام حسن، خاصة بعد عودة محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر، الذي يمنحه خيار اللعب بـ 4 مدافعين، على عكس البداية أمام بوركينا فاسو".

search