السبت، 06 يوليو 2024

07:53 م

بلومبرج: روسيا ترسل الأفارقة إلى الموت في حرب أوكرانيا

مشهد من حرب أوكرانيا

مشهد من حرب أوكرانيا

خاطر عبادة

A A
سفاح التجمع

ذكرت وكالة بلومبرج الأمريكية، أن روسيا أجبرت آلاف المهاجرين والطلاب الأجانب على القتال إلى جانب القوات الروسية في حربها ضد أوكرانيا، مما أضاف قوة بشرية إضافية لهجومها في منطقة خاركيف، وفقًا لتقييمات المسؤولين الأوروبيين.

وتبنى الكرملين التكتيكات التي استخدمتها مجموعة فاجنر لتجنيد المرتزقة لأول مرة، وفقا للتقرير، حيث هدد المسؤولون الروس بشكل متكرر بعدم تمديد تأشيرات الطلاب والعمال الشباب الأفارقة ما لم يوافقوا على الانضمام إلى الجيش، وفقًا لمسؤولين مطلعين على الأمر.

وأشار التقرير إلى تسجيل المزيد من الخسائر بين الأجانب، لأنهم بدأوا في المشاركة بنشاط أكبر في الأعمال الهجومية، كما يتم استخدام الأفارقة كغطاء لمزيد من الوحدات المدربة.

وكشفت بلومبرج عن وقوع عدد من المرتزقة الأفارقة من بين أسرى الحرب من قبل الجيش الأوكراني، مما يعكس زيادة في عدد المجندين من البلدان الأفريقية ونيبال في الآونة الأخيرة، ووفقا للتقرير أنه ولأول مرة، ألقت القوات المسلحة الأوكرانية القبض على مواطن صومالي قاتل في الجيش الروسي.

وفي يناير، توقفت نيبال عن إصدار تصاريح عمل لمواطنيها في روسيا وفي أوكرانيا بعد مقتل ما لا يقل عن 10 جنود نيباليين كانوا يقاتلون في أوكرانيا إلى جانب القوات المسلحة الروسية.

وطلب وزير خارجية نيبال نارايان براكاش سعود، من موسكو إعادة المئات من مواطني البلاد الذين تم تجنيدهم للحرب ضد أوكرانيا، وإعادة جثث القتلى النيباليين، وفقا لبلومبرج.

ومع مرور أكثر من عامين من الحرب التي كلفت روسيا نحو نصف مليون جندي بين قتيل وجريح، تواصل روسيا تجنيد المرتزقة في جميع أنحاء العالم لتجديد المجموعة العسكرية في أوكرانيا.

search