الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:27 م

حكم جديد بتغريم فودافون.. 6 خطوط مسجلة باسم عميل دون علمه

شركة فودافون

شركة فودافون

خلود طارق

A A

صدر حكم قضائي بتغريم شركة فودافون مبلغ 20 ألف جنيه لصالح “عصام محمد أبو زيد”، في الدعوى التي حملت رقم "4548" لسنة 2023، بسبب وجود 6 خطوط مسجلة برقم بطاقته وتحويل خطه الأساسي إلى شخص آخر دون علمه.

وقال أبو زيد لـ"تليجراف مصر"، إن شركة فودافون نقلت الخط الخاص به إلى شخص آخر بنظام الشركات، وحينما استفسر عن سبب توقف خطه، تم إبلاغه بأنه تنازل عنه.

وأضاف أنه تفاجئ بـ6 خطوط أخرى مسجلة باسمه دون علمه، وبها محافظ “فودافون كاش”، ما دفعه للتقدم بشكوى إلى الشركة، ومن ثم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ثم اللجوء إلى القضاء.

وبحسب الدعوى فإن المدعى طالب فودافون بتعويض 1.5 مليون جنيه نظير الضرر الذي وقع عليه، إلا أن المحكمة قضت بـ20 ألف جنيه فقط، ثم استأنف الطرفان على الحكم، وتم رفضهما، على حد قوله.

الإرهاب والعنف والسرقة بعض من الجرائم التي ذكر “أبو زيد”، أنه يمكن القيام بها من خلال الخطوط المسجلة باسمه.

تحويل الخطوط من نظام أفراد إلى شركات

ووفقًا للدعوى، التي تتكون من 12 ورقة، فإنه في 23 يناير 2023، تقدم المدعي بشكوى إلى جهاز تنظيم الاتصالات، يتضرر فيها من شركة فودافون بسبب تحويل خط خاص به من نظام أفراد إلى شركات دون علمه، وفي 7 فبراير، أفاد ممثلو الشركة بوجود تنازل يحتوي على بيانات الخط وصورة الرقم القومي الخاصة بالعميل، ضمن مستندات فتح حساب شركات.

وفي 8 فبراير، تم إعادة توجيه الشكوى من قبل فريق التحقيقات بتنظيم الاتصالات مرة أخرى لممثلي إدارة الشكاوى بفودافون، بعد فحص المستندات المرسلة من الشركة، وملاحظة أن الاسم الموجود على التنازل المسجل من الشركة غير مطابق لاسم العميل وإلزام الشركة بإعادة الخط باسمه على قاعدة البيانات، وتفعيله على نظام أفراد وبناء عليه تم إغلاق الشكوى، وهو ما نفذته الشركة.

وفي نفس التاريخ، تم تسجيل شكوى المدعي بتضرره من شركة فودافون بسبب تسجيل عدد من الخطوط على الرقم القومي الخاص به بدون علمه، وفي 9 فبراير، وجه فريق التحقيقات بتنظيم الاتصالات الشكوى إلى ممثلي الشركة يطلب فيها توضيح الطريقة التي تمت بها عملية إضافة بيانات الرقم القومي للمستخدم على الأرقام.

وفي 14 فبراير 2023، أفاد فريق الشكاوى بشركة فودافون أنه تم إزالة بيانات المستخدم من الأرقام التي لا تخصه، لعدم إثبات تعاقد العميل عليها.

search